Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تويوتا ترفض خطة بريطانيا بالتحول السريع للسيارات الكهربائية وتهدد بوقف نشاطها 

تسعى الحكومة البريطانية، إلى تطبيق خطة تقضي بالتحول السريع إلى السيارات الكهربائية بشكل كامل اعتباراً من عام 2030، وهو ما رفضته شركة تويوتا وهددت بوقف عمليات التصنيع في المملكة المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف لندن (Times of London) في تقرير لها.

وأخطرت الشركة وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، حول مخاوفها بشأن المرحلة الانتقالية لهذه الخطة، والتي تحظر السيارات الجديدة العاملة بالبنزين والديزل اعتباراً من عام 2030.

وبحسب تقرير الصحيفة، فعلى الرغم من أن بريطانيا ستسمح بالمركبات الهجينة حتى عام 2035، يمكن أن تتضمن المتطلبات حدّاً أدنى للمدى الكهربائي، بدلاً من سيارات تويوتا الهجينة ذاتية الشحن.

قرار المملكة المتحدة بتطبيق منظومة المركبات الخالية من الانبعاثات يفرض أهدافاً تتطلب نسبة مئوية متزايدة من المبيعات الجديدة لشركات صناعة السيارات لتكون نماذج خالية من الانبعاثات اعتباراً من عام 2024، وفقاً للتقرير.

وبالنسبة للشركات التي لم تصل إلى الهدف، سيتعين عليها دفع غرامة أو شراء أرصدة من المنافسين الذين يتجاوزون الحد المستهدف. ولم يتم الإعلان عن الحصص والعقوبات.

لم تعلّق شركة تويوتا يو كيه (Toyota UK) لصحيفة ذا تايمز مباشرة بشأن الإخطار التحذيري الذي أرسلته إلى شابس، لكنها قالت إنها خططت استعداداً لبيع سياراتها بدون انبعاثات في المملكة المتحدة وأوروبا الغربية بحلول عام 2035.

ولم ترد وزارة النقل على طلب الصحيفة بالتعليق على تحذير تويوتا، لكنها قالت إن تصميم القانون لا يزال قيد التطوير.