Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تويوتا تحقق أرقامًا قياسيًا خارج اليابان رغم أزمة نقص الرقائق

حققت مجموعة تويوتا موتور، أرقامًا قياسيًا على مستوى الإنتاج والمبيعات، وذلك رغم أزمة نقص الرقائق التي سببها فيروس كورونا.

وقالت تويوتا موتور، أن المجموعة، بما يشمل العلامتين التجاريتين دايهاتسو، وهينو موتورز،  أنتجت وباعت عددًا قياسيًا من السيارات في الأسواق خارج اليابان خلال فبراير، حيث بلغ حجم إنتاج المجموعة خارج اليابان 531.183 ألف سيارة بزيادة 16% عن نفس الشهر من العام الماضي، كما ارتفعت المبيعات 5.2% عند 620.36 ألف.

وأنتجت المجموعة 884.528 ألف مركبة على مستوى العالم خلال فبراير، بزيادة 11% تقريبًا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وباعت 774.86 ألف سيارة.

وتجاوزت تويوتا وحدها مستهدفها لإنتاج شهر فبراير المعلن في السابق بحوالي 41 ألف سيارة، ولكن مستوى الإنتاج كان أقل مما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق بسبب نقص الإمدادات الناتج عن فيروس كورونا في أمريكا الشمالية وقلة المعروض من أجزاء السيارات في أوروبا بسبب ارتفاع الطلب.

وعلى الرغم من أن صانعة السيارات اليابانية واجهت أيضًا إمدادات محدودة من أشباه الموصلات في الصين، إلا أنها استخدمت رقائق فائضة من إغلاق المصنع بسبب كورونا في يناير للتخفيف من المشكلة.