Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» على صفيح ساخن بسبب العلامة الزرقاء.. و«ماسك» يسعى لحفظ ماء الوجه

أحداث ساخنة تعيشها ” تويتر” منذ الخميس الماضي، حينما قامت منصة التواصل الاجتماعي بحذف العلامة الزرقاء القديمة التي كانت مجانية للحصول عليها من قبل المستخدمين، قبل استحواذ إيلون ماسك على المنصة أكتوبر 2022.

ومنذ الخميس 20 أبريل، أصبح الحصول على علامة التوثيق الزرقاء متاحاً فقط للمستخدمين المشتركين في خدمة “تويتر بلو”، بتكلفة 8 دولارات شهرياً.

إلا أن قرار “ماسك” واجه هجوما كبيرا، ورفضت العديد من المشاهير والمؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام والشخصيات العامة، الدفع مقابل الحفاظ على علامة التوثيق.

وأطلق مستخدمو تويتر الرافضين لقرار الرئيس التنفيذي للمنصة حملة BlocktheBlue، والتي تطالب بحظر أي شخص يشترك في خدمة “تويتر بلو”، تعبيراً عن الاعتراض على إجبار المستخدمين على الاشتراك في الخدمة المدفوعة، كشرط للحفاظ على علامة التوثيق الزرقاء.

ولحفظ ماء الوجه، أعاد “ماسك” تفعيل العلامات الزرقاء لجميع الحسابات التي يتابعها أكثر من مليون شخص. وبالتالي، أصبحت العلامة متوفرة مرة أخرى للمشاهير والفنانين والرياضيين والشخصيات العامة.

وما يثير الانتباه هو أنه عند النقر على العلامة الزرقاء، تظهر رسالة تشير إلى أن الحساب موثق لأن صاحبه مشترك في “تويتر بلو”، وقد قام بتأكيد هويته بتسجيل رقم هاتفه على الحساب.