Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تواجه تحقيقاً حول طريقة تقديرها لعدد الحسابات الوهمية على المنصة

واجهت شركة تويتر، تدقيقًا جديدًا من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في شهر يونيو الماضي، حول طريقة تقديرها عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

طالبت وحدة مراجعة الملفات في اللجنة، باراج أجراوال، الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” يوم 15 يونيو الماضي، بالحصول على تفاصيل تتعلق بالمنهجية التي اتبعتها الشركة عند تقديرها عدد الحسابات الوهمية بنسبة تقل عن 5% من قاعدة المستخدمين.

وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في رسالة تم نشرها أمس الأربعاء: يرجى الكشف عن المنهجية المستخدمة في حساب هذه الأرقام والأحكام والافتراضات الأساسية التي تستخدمها الإدارة، في إشارة إلى الافتراضات التي أدرجتها “تويتر” في تقريرها السنوي.

وردًا على ذلك، أخبر محامو “تويتر” اللجنة في الثاني والعشرين من يونيو أن الشركة تكشف بالفعل بشكل كاف عن المنهجية التي تستخدمها، قائلين إنها تختار بشكل عشوائي آلاف الحسابات لمراجعتها على أساس ربع سنوي، وقد قامت بذلك لسنوات عديدة.

ونشرت لجنة الأوراق المالية والبورصات رسالة في السابع والعشرين من يوليو تشير إلى أنها أنهت مراجعتها، قائلة: نذكرك أن الشركة وإدارتها مسؤولون عن دقة وكفاية الإفصاحات الخاصة بهم، بغض النظر عن أي مراجعة أو تعليقات أو إجراء أو عدم اتخاذ أي إجراء من قبل الموظفين.

وأصبح تقدير شركة “تويتر” لعدد الحسابات المزيفة والاختبارات العشوائية نقطة شائكة مركزية بين الشركة والملياردير “إيلون ماسك”، الذي يتطلع إلى تجنب صفقة شراء بقيمة 44 مليار دولار لمنصة التواصل الاجتماعي.