Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تكشف السر وراء قرار تقييد عدد التغريدات المسموح برؤيتها

بعد اللغط الذي أثير حول قرار “تويتر” الأخير بتقييد عدد التغريدات المسموح برؤيتها، كشفت منصة التواصل الاجتماعي السر وراء هذا القرار.

وقالت شركة تويتر، إن الحدود الأخيرة التي فرضتها على عدد التغريدات المسموح برؤيتها؛ نُفِّذت لاكتشاف الحسابات الآلية والأطراف المسيئة الأخرى والقضاء عليها.

وذكرت الشركة في منشور على مدونتها: «حاليًا، تؤثر القيود في نسبة صغيرة من الأشخاص الذين يستخدمون المنصة، وسوف نقدم تحديثًا عند اكتمال العمل. ومن حيث صلته بعملائنا، فقد كانت التأثيرات على الإعلان ضئيلة».

وأضافت تويتر: لضمان مصداقية قاعدة مستخدمينا، يجب أن نتخذ إجراءات صارمة لإزالة الإزعاج والحسابات الآلية من منصتنا.

وبررت الشركة تنفيذ الإجراءات الجديدة دون سابق إنذار بالقول: كان أي إشعار سابق بشأن هذه الإجراءات سيسمح للأشخاص المسيئين بتغيير سلوكهم لتجنب اكتشافهم.

وأشارت تويتر، إلى إن الإجراءات تهدف إلى منع الحسابات من سحب بيانات المستخدمين العامة لبناء نماذج للذكاء الاصطناعي، ومن التلاعب باستخدام المنصة.

وأعلن الملياردير إيلون ماسك، مالك تويتر، عن حدود الاستخدام الجديدة مطلع هذا الأسبوع قائلًا إنه لن يُسمح للمستخدمين إلا بقراءة عدد معين من التغريدات يوميًا بسبب المستويات القصوى من سحب البيانات والتلاعب بالنظام.

ووصفت تويتر القيود بأنها مؤقتة، وقد صُنِّفت على أساس حالة التوثيق الخاصة بالمستخدمين في المنصة. وجاء التحديث مع مواجهة العديد من مستخدمي تويتر رسائل خطأ عند محاولة الوصول إلى المنصة.