Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تقيل 95% من موظفيها في الهند.. أبقت على 12 موظف فقط

أقالت شركة “تويتر” حوالي 95% من القوى العاملة في الهند خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك في إطار خطة الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي “إيلون ماسك” لخفض عدد موظفي الشركة.

كان يعمل بالشركة في الهند أكثر قليلاً من 200 موظف، إلا أن التخفيضات الأخيرة تركت نحو 12 موظفاً فقط، حسبما ذكرت مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر، أن نحو 70% من الوظائف التي شملها الفصل في الهند كانت من فريق المنتجات والهندسة الذي عمل على تنفيذ مهام عالمية. كما أشاروا إلى أن الوظائف المعنية بحالات الفصل شملت أيضاً التسويق والسياسة العامة والاتصال المؤسسي.

على الصعيد العالمي، خفضت “تويتر”، عدد العاملين بنحو النصف أو ما يقرب من 3700 موظف. وبحسب “بلومبرج نيوز”، فإن الموظفين المتبقين لدى الشركة يبلغ نحو 3700 شخص على مستوى العالم.

ويضغط “ماسك” على الكوادر المتبقية من أجل العمل على قدم وساق لتوفير ميزات جديدة، حتى أنه في بعض الحالات، يضطر الموظفون إلى المبيت في مكاتبهم لتلبية المواعيد النهائية الجديدة.

وتُعدّ الهند محركاً رئيسياً لنمو شركات الإنترنت العالمية، مثل “تويتر” و”ميتا بلاتفورمز” و”ألفابت” (Alphabet)، والتي تعتمد على قاعدتها الكبيرة المحتملة من المستخدمين الجُدُد عبر الإنترنت.