Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تقصر المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية على المشتركين في Blue

أعلنت شركة تويتر، عن اقتصار خدمة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية على المشتركين في خدمتها المدفوعة «تويتر بلو».

وأضافت شركة التواصل الاجتماعي، أن هذا التعديل سيدخل حيز التنفيذ في 20 مارس، مانحةً مستخدميها غير المشتركين في «تويتر بلو» الذين يستخدمون المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية 30 يوماً لتعطيل هذا الخيار واستبداله بطريقة أخرى لتأمين الحساب.

وقالت تويتر إن «الرسائل النصية كانت وسيلة مشهورة للمصادقة الثنائية، لكن لاحظنا إساءة استخدام لهذه التقنية»، مضيفةً «لذا بداية من اليوم لن نقدم خدمة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للمستخدمين ما لم يكونوا مشتركين في خدمة تويتر بلو».

تتطلب المصادقة الثنائية إدخال كلمة المرور ثم إدخال رمز أو استخدام مفتاح أمان لتسجيل الدخول، وتوفر «تويتر» ثلاث طرق للمصادقة الثنائية، هي الرسائل النصية وتطبيقات المصادقة ومفاتيح الأمان. وتعد المصادقة الثنائية من أبرز وسائل تأمين الحسابات على «تويتر».

يشار إلى أن خدمة «تويتر بلو» تتوفر لمستخدمي نظامَي «أندرويد» و«آي أو أس» مقابل 11 دولاراً وتتيح عدداً من الميزات مثل علامة التوثيق الزرقاء وإمكانية تعديل التغريدات.

ويُعتقد أن قرار تويتر يأتي في إطار مساعي رئيسها التنفيذي “إيلون ماسك” في جني الأموال بأي طريقة ممكنة لتعويض قيمة صفقة الاستحواذ على الشركة التي تمت أواخر شهر أكتوبر الماضي وبلغت قيمتها 44 مليار دولار أمريكي.

ولكي لا تبدو وكأنها تحث المستخدمين على الاشتراك في خدمة (تويتر بلو) قالت الشركة إنها تشجع المستخدمين من غير المشتركين في الخدمة المأجورة على استخدام تطبيقات المصادقة أو مفاتيح الأمان، فهي «طريقة رائعة لضمان أمان حسابك».