Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تغير علامتها التجارية إلى إكس كورب 

غيرت شركة “تويتر”، علامتها التجارية إلى “إكس كورب”، وفقًا لما ورد في وثائق قانونية وتغريدة من الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” يبدو أنها تؤكد الخبر.

وفي ما يبدو أنه تأكيد لما تداولته التقارير حول كيان الشركة المالكة لمنصة التدوين المختصر، غرد “ماسك” تغريدة مقتضبة للغاية كتب فيها الحرف “إكس”.

اكتُشف التغيير عبر وثائق خاصة بدعوى قضائية رفعت العام الماضي ضد الشركة ورئيسها التنفيذي السابق “جاك دورسي”، من إحدى الناشطات التي ادعت حرمانها من حرية التعبيير بعد حظر حسابها عام 2019 بزعم التحريض على الكراهية.

ورغم أنه من غير الواضح ما القصد وراء التحول، لكن من المحتمل أن يكون هناك صلة بخطة “ماسك” التي تحدث عنها في السابق وتدور حول إنشاء “تطبيق فائق لكل شيء” يحمل الاسم “إكس”.

وفي هذه الخطة يتطلع الملياردير إلى تحويل “تويتر” من مجرد منصة اجتماعية، إلى تطبيق لكل شيء، بدءًا من حجز التذاكر إلى إرسال الرسائل وإجراء مدفوعات عبر الهاتف الجوال، ووصف “ماسك” بالفعل صفقة استحواذه على الشبكة بأنها ستعجل بهذه الخطة.

يحب “ماسك” الحرف “إكس”، والذي يظهر في اسم شركته “سبيس إكس”، وكان جزءًا من “إكس دوت كوم” التي شارك في تأسيسها عام 1999 وتحولت لاحقًا إلى “باي بال”، والأكثر من ذلك أنه يطلق على ابنه اسم “X Æ A-12” والذي ينطق “إكس آش إيه- 12”