Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تطلق خدمة جديدة لمواجهة الأخبار الكاذبة

أطلقت شركة ”تويتر“، خدمة جديدة تحمل اسم Birdwatch (مراقبة الطيور)؛ لمحاربة الأخبار المضللة والزائفة التي يتم نشرها وتداولها عبر التطبيق.

أوضحت الشركة في تغريدات عبر حسابها بأنها ”نهج مجتمعي لمعالجة المعلومات المضللة“، مشيرة إلى أنها ستعمل بشكل منفصل عن ”تويتر“ وستمنح المغردين إمكانية التبليغ عن أي أخبار قد يعتقدون أنها مجافية للحقيقة وتحتوى على شائعات وأكاذيب.

تابعت الشركة: ”نحن نبحث عن أشخاص لاختبار ذلك في الولايات المتحدة – يمكنك إضافة ملاحظات ذات سياق مفيد إلى التغريدات التي تعتقد أنها مضللة، في الوقت الحالي، لن تظهر هذه الملاحظات مباشرة على ”تويتر“، ولكن يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة مشاهدتها على https://birdwatch.twitter.com”.

وأضافت ”تويتر“: ”سنستخدم الملاحظات وتعليقاتك للمساعدة في تشكيل هذا البرنامج ومعرفة كيفية الوصول إلى هدفنا المتمثل في السماح لمجتمع ”تويتر“ بتحديد متى وما هو السياق الذي يتم إضافته إلى تغريدة“.

من جهتها، قالت كيث كولمان نائب رئيس ”تويتر“ في تغريدة لها: ”الخاصية الجديدة تسعى إلى توسيع وزيادة نطاق محاربة التضليل والشائعات.. لن تنجح إلا إذا وجدت أن ما تنتجه مفيد ومناسب لمجموعة واسعة من الأشخاص ذوي وجهات النظر المتنوعة“.

وأشارت إلى أن الخدمة الجديدة تعد سابقة في مشاركة المغردين لمجابهة الأخبار الزائفة، لافتة إلى أنه سيكون بالإمكان تحديد التغريدات التي يعتقدون باحتوائها على أكاذيب ومعلومات مضللة وتدوين الملاحظات بشأنها.