Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تشن هجومًا ضاريًا على «ميتا» وتتهمها بسرقة أسرار تجارية لإطلاق ثريدز

شنت “تويتر” هجوماً ضاريًا على “ميتا” بعد إطلاق منصتها الجديدة “ثريدز”، واتهمتها بسرقة أسرار تجارية لاستنساخ نموذج أقرب ما يكون لمنصة تويتر.

وكتب محامي شركة “تويتر” رسالة إلى شركة “ميتا”، متهمًا إياها بارتكاب سرقة منظمة وغير قانونية للأسرار التجارية بعد إطلاق “ثريدز”.

وادعى “أليكس سبيرو” محامي “إيلون ماسك” في رسالته، أن استنساخ “ميتا” لنموذج “تويتر”، تم إنشاؤه بواسطة موظفين سابقين، تم تعيينهم عمداً لتقليد نمط التطبيق، حسبما ذكرت “سي إن بي سي”. لكن لم يقدم “سبيرو” أي أدلة ملموسة على موظفي “تويتر” الذين يقصدهم.

لكن الرسالة، والتي أرسلت في نفس اليوم إطلاق منصة “ثريدز” للجمهور – تُظهر مدى اهتمام “ماسك” نظرًا لقاعدة مستخدمي “ميتا” والقدرات التقنية التي بحوزتها.

وغردت “ليندا ياكارينو”، الرئيسة التنفيذية الجديدة لموقع “تويتر”، بأن الشركة غالبًا ما تم تقليدها، في إشارة واضحة إلى تطبيه “ثريدز”.

وحققت منصة “ثريدز” ملايين المستخدمين في غضون ساعات من إطلاقه. وقالت شركة “ميتا” إن أكثر من 30 مليون شخص سجلوا في منصتها الجديدة “ثريدز”، والتي وصفها الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” بأنها بديل لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.