Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تشترط تسجيل الدخول لرؤية التغريدات والصفحات الشخصية

لم يعد بإمكان الأشخاص غير المسجلين على المنصة رؤية التغريدات على تويتر أو الصفحات الشخصية إلا بعد تسجيل الدخول إلى منصة التواصل الاجتماعي.

وعندما يحاول مستخدم غير مسجل رؤية تغريدة، يحثه الموقع على تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على «تويتر». اعتباراً من أمس الجمعة، ما يزال يمكن للمستخدمين مشاهدة التغريدات التي تظهر في نتائج بحث جوجل أو عند دمجها في مواقع أخرى.

كانت المنصة تعتمد على سهولة الوصول إلى التغريدات عليها من جميع أنحاء شبكة الإنترنت لتحفز الاهتمام بالموقع، فعلى سبيل المثال، كانت تسمح المنصة سابقاً بإرسال المستخدمين التغريدات إلى الأصدقاء أو جهات الاتصال الذين لا يملكون حساباً على المنصة. لم تعلن الشركة رسمياً التغير في سياسة الاستخدام، ولم ترد على الفور على طلب التعليق.

أجرى إيلون ماسك، مالك الشركة، سلسلة من التغيرات في المنتجات منذ استحواذه على الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو في العام الماضي. في مارس.

وبدأ تويتر تقاضي رسوماً مقابل الوصول إلى واجهة التطبيق البرمجية لها، والتي استخدمتها تطبيقات الطرف الثالث، مثل «تويت بوت» و«تويتريفيك» الذان توقفا عن العمل الآن فضلاً عن الباحثين الأكاديميين. حالياً تتقاضي المنصة من العملاء 42 ألف دولار شهرياً للوصول إلى 1% فقط من التغريدات.

في أبريل، عطل ماسك مؤقتاً الإعجابات، والردود، وإعادة التغريد، إذا احتوت التغريدة على رابط إلى (Substack)، منصة الرسائل الإخبارية. وبعد تلقي الشكاوى، تراجع ماسك عن ذلك التغيير.