Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تستعين بشركة محاماة عملاقة في معركتها القضائية مع إيلون ماسك

استعانت منصة تويتر، بشركة محاماة عملاقة لمتابعة القضية التي سترفعها على الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، على خلفية إلغائه صفقة شراء الشركة، وفقًا لتقارير.

وأشارت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، إلى أن شركة المحاماة (Watchell, Lipton Rosen & Katz) ومقرها ولاية ديلاوير ستتولى القضية التي سيرفعها “تويتر” في مطلع هذا الأسبوع.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” علن قبل يومين إلغاء صفقة شراء “تويتر” البالغة 44 مليار دولار، بعد توصله إلى اتفاق مبدئي بشأن في أبريل الماضي.

وواجهت الصفقة تعثرًا متكررًا، حتى قالت تقارير إخبارية في الأيام الأخيرة أنها على وشك الانهيار، بسبب الحسابات الوهمية، التي يقول ماسك إن أكبر بكثير مما يقول “تويتر”.

وبعد الإعلان عن إلغاء الصفقة، هدد “تويتر” بملاحقة ماسك بالطرق القانونية.

ويفتح إلغاء الصفقة الباب أمام معركة قضائية مع الشركة حول رسوم فسخ الصفقة، التي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

وتختلف محكمة (chancery) في ديلاوير، التي يتوقع أن تنظر في القضية، عن غيرها من المحاكم بأنها لا يوجد فيها هيئة محلفين، إنما يشرف عليها قضاة يطلق عليهم مستشارون. وعمل اثنان من المحامين الذين تستعين بهم “تويتر” حاليا مستشارين في هذه المحكمة فيما مضى.

ويتعامل قضاة هذه المحكمة مع الخلافات التجارية، حيث تتخذ كبريات الشركات الأمريكية ومنها “تويتر” الولاية مقر لها، حتى لو كانت مكاتبها الرئيسية في ولاية أخرى.

ويُعرف عن هذه المحكمة سرعتها في النظر في القضايا، مقارنة مع المحاكم الجنائية، لذلك من المحتمل أن تنتهي القضية خلال أشهر.