Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» ترفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 10,000 لمشتركي Twitter Blue

كشفت شركة تويتر، اليوم الجمعة، عن رفع الحد الأقصى لعدد الحروف المسموح بها في التغريدة الواحدة إلى 10,000 وذلك في إطار سعيها لتحسين تجربة الكتابة والقراءة على المنصة.

ويأتي رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 10,000 بعد أسابيع من رفعه من 280 حرفًا إلى 4,000 حرف.

ولكن الشركة نبّهت إلى أن هاتين الميزتين متاحتان فقط للمشتركين في خدمتها المأجورة “تويتر بلو” Twitter Blue.

وقالت تويتر  في تغريدة عبر حساب (تويتر رايت) Twitter Write، إنه أصبح بالإمكان أيضًا دعم تنسيقي النص العريض والمائل.

ويبدو أن الميزتين تأتيان لمساعدة تويتر على منافسة منصات الرسائل الإخبارية، مثل: (سبستاك) Substack التي أصبحت في الآونة الأخيرة في مرمى نيران رئيسها التنفيذي إيلون ماسك.

وتتوفر خدمة “تويتر بلو” لقاء اشتراك شهري قدره 8 دولارات أمريكي عبر الويب، أو 11 دولارًا أمريكي عبر نظامي أندرويد وآي أو إس. وهي توفر للمشتركين ميزات أخرى عديدة، مثل: تعديل التغريدات، وعرض إعلانات بنسبة 50 في المئة، والتراجع عن التغريدات، وغيرها.

ومنذ تأسيس تويتر عام 2006، كانت تميز نفسها عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بأنها منصة للتدوين المصغر، حتى أن العدد الأقصى لحروف التغريدات كان لا يتجاوز 140 حرفًا، ولكنها رفعت العدد، بعد ضغوط، إلى 280 حرفًا مؤكدةً أنها لن تتخلى عن أبرز ميزاتها.

ولكن يبدو أنها الآن اقتنعت، خاصةً تحت إدارة ماسك، أنه لا مفر من ضرورة التحول إلى منصة شاملة للكتابة إن أرادت أن تكون على قدر المنافسة مع المنصات الأخرى، مثل: فيسبوك، وخدمات النشرات الإخبارية.