Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تتهم «مايكروسوفت» باستخدام بياناتها في خطاب رسمي

وجهت شركة “تويتر”، اتهامًا إلى شركة “مايكروسوفت” ادعت خلاله بأن العملاق التقني استخدا بيانات منصة التواصل الاجتماعي بطرق غير مصرح بها.

وأرسل “أليكس سبيرو” محامي “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، خطابًا إلى “مايكروسوفت” أمس الخميس يوضح الادعاءات.

وتضمن الخطاب ادعاء بأن شركة البرمجيات المطورة لنظام التشغيل “ويندوز”، ربما تكون قد انتهكت أحكامًا متعددة لاتفاقها مع “تويتر” على استخدام البيانات.

وقال “سبيرو” في خطابه إلى “ساتيا ناديلا” رئيس “مايكروسوفت”، إن شركته رفضت في الشهر الماضي دفع حتى سعر مخفض مقابل استمرار الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات والمحتوى في “تويتر”.

وذكر أنه اعتبارًا من أبريل، كان لدى “مايكروسوفت” خمسة منتجات على الأقل تستخدم واجهة برمجة تطبيقات “تويتر”، بما في ذلك الخدمة السحابية “آزور” ومحرك بحث “بينج” وأدوات “باور بلاتفورم” لتطوير التطبيقات.

ويقيد الاتفاق بين الشركتين الاستخدام المفرط لواجهات برمجة “تويتر”، ومع ذلك، فإن إحدى خدمات “مايكروسوفت” التي تستخدم بيانات المنصة، تؤكد علانية أنها تنوي السماح لعملائها “بالالتفاف حول القيود المفروضة”، وفقًا لـ”سبيرو”.

يشار إلى أنه بعد شراء “ماسك” لشركة “تويتر” في أكتوبر، بدأت المنصة في فرض رسوم على استخدام واجهة برمجة التطبيقات، والتي تمكن المطورين من تضمين التغريدات في برامجهم وخدماتهم والوصول إلى بيانات المنصة.