Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقيع مذكرة تفاهم بين «الاتصالات» وIBM لاستخدام حلول الذكاء الاصطناعى فى رقمنة الخدمات الحكومية

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة IBM؛ بشأن استخدام حلول الذكاء الاصطناعى التوليدي Generative AI والرقمنة الذكية لدورات العمل بالمؤسسات الحكومية، ورقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وذلك بحضور أنا بولا رئيس ومدير عام شركة IBM فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسعد توما مدير عام شركةIBM بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وقع مذكرة التفاهم المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، ومروة عباس مدير عام شركة IBM مصر.

وتنص مذكرة التفاهم على أن توفر شركةIBM خبراء فى مجال الذكاء الاصطناعى لتدريب وتقديم الدعم والاستشارات لفريق التطوير من مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك ستتعاون الوزارة مع شركةIBM فى إنشاء واعتماد نماذج الذكاء الاصطناعى القائمة على منصة watsonx، والتى تمثل الجيل القادم من منصات البيانات والذكاء الاصطناعى والمبنية على أفضل التقنيات مفتوحة المصدر.

ومن جانبها، قالت مروة عباس المدير العام لشركة IBM مصر: فخورين بتوسيع شراكة IBM مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي، والتى من شأنها إحداث تغيير جذرى بالشركات والمجتمعات.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل IBM مع الوزارة للاستفادة من منصة watsonx لإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي، وتوفير الاستشارات الفنية والتدريبات التقنية لتطوير فرق الذكاء الاصطناعى والتأكد من أن النماذج التجريبية تحسن من إجراءات العمل بالقطاعات الحكومية.