Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقيع اتفاقية تعاون بين «التضامن للتمويل» و«وقتي» لتيسير خدمات الدفع الإلكتروني

تعاقدت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر -المتخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات- مع شركة “وقتي” -المتخصصة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني-؛ بهدف تسهيل عملية التحصيل الإلكتروني، وذلك تماشياً مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

قالت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، في بيان اليوم الأحد، إن توقيع الاتفاقية الجديدة يأتي تنفيذًا لاستراتيجية المؤسسة نحو توسيع شبكة الدفع الإلكتروني، إلى جانب عقد الشراكات الفعالة مع العديد من الشركات في مختلف القطاعات.

وأضافت أن تلك الاتفاقية ستتيح لعميلات مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إمكانية سداد كافة المدفوعات والأقساط عبر شبكة تجار وماكينات POS التابعة لشركة وقتي والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، طوال أيام الأسبوع دون التقيد بمواعيد عمل الفروع.

وأشارت إلى أن التعاون مع “وقتي” سيسهم في تيسير عملية الدفع الإلكتروني، والذي يتواكب مع استراتيجية المؤسسة التوسعية خلال السنوات المقبلة، تماشياً مع توجهات الهيئة العامة للرقابة المالية لمواكبة عمليات الرقمنة وتحقيق الشمول المالي، بهدف الوصول إلى مصر الرقمية وتحقيق رؤية مصر 2030.

وبدورها، قالت هالة علي، المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن المؤسسة تتيح سداد أقساط التمويلات عبر ماكينات الدفع الإلكتروني POS بالتعاون مع شركات فوري ومصاري وOPay وكاش كول، بالإضافة إلى وقتي، وقد بلغت نسبة السداد الإلكتروني للأقساط 99% بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة مع 32% بنهاية سبتمبر 2021.

وأكدت حرص المؤسسة لتعزيز التحول الرقمي في كافة معاملاتها المالية، حيث أصدرت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر 21.21 ألف كارت ميزة للعميلات “كمقدم خدمة” منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر 2022، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وذلك لإتاحة الحصول على التمويل دون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

من جانبه، أوضح وليد مبروك، الرئيس التنفيذي لشركة وقتي لخدمات الدفع الإلكتروني، أنه بموجب التعاقد، ستقوم الشركة بتقديم خدمة تحصيل أقساط التمويلات، من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني “POS” الخاصة بالشركة، لتكون ضمن أكثر من 200 خدمة تقدمها في السوق المصرية.

وأشار أحمد عبد الفتاح، رئيس القطاع التجاري بشركة وقتي، إلى أن التعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، يأتي في إطار دعم خطة الدولة في التحول إلى مجتمع رقمي، وكذلك ميكنة المدفوعات في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى التوسع في استخدام الخدمات الإلكترونية.

ولفت عبد الفتاح، إلى أن الشركة ستتيح لعميلات مؤسسة التضامن الاستفادة من شبكة التجار المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، من خلال أكثر من 14 ألف ماكينة دفع إلكتروني “POS”، وذلك لسداد الأقساط ومختلف المدفوعات، منوهاً بنمو حجم أعمال الشركة خلال العامين الماضيين، فقد وصل عدد المعاملات إلى 400 ألف معاملة يوميًا.