Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

في حال تعطل حساب «إنستجرام».. 6 طرق مجربة تساعدك على إصلاح المشكلة 

قد تفاجئ أحياناً بأن حسابك على تطبيق إنستجرام تعطل دون سبب، وهنا قد تكمن المشكلة في الحساب نفسه، أو مشكلة مشتركة يواجهها جميع المستخدمين.

إليك 6 طرق يمكنك تجربتها لإصلاح مشكلة تعطل تطبيق إنستجرام عن العمل:

1- حاول إعادة تشغيل الهاتف أو التطبيق 

أول طريقة يمكنك تجربتها هي إعادة تشغيل التطبيق أو إعادة تشغيل الهاتف نفسه، فقم بإغلاق تطبيق إنستجرام ثم أعد تشغيله مرة أخرى. وإذا استمرت المشكلة، فأغلق هاتفك وأعد تشغيله مرة أخرى، ثم حاول فتح تطبيق إنستجرام والبدء باستخدامه.

2- تحقق من وجود عطل في إنستجرام نفسه 
إذا لم تحل إعادة تشغيل تطبيق أو الهاتف المشكلة، فتحقق من كون إنستجرام نفسه معطلًا، وذلك عن طريق كتابة سؤال في أحد محركات البحث، وستظهر لك نتائج للبحث تشير إلى أنه إذا كان إنستجرام معطّلا في ذلك الوقت أم لا.

3- ادخل إلى حسابك من جهاز آخر
والطريقة الثالثة للتحقق من كون المشكلة التي تواجهها سببها حسابك أو هاتفك أم تطبيق إنستجرام نفسه هي محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام جهاز آخر.

إذا واجهت المشكلة نفسها، فمن المحتمل أن يكون السبب هو تعطّل إنستجرام نفسه، ولكن إذا كان بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك في الجهاز الآخر، فالمشكلة ستكون متعلقة بجهازك.

4- تأكد من تحديث تطبيق إنستجرام
إذا واجهت مشكلة أثناء استخدام تطبيق إنستجرام، فتأكد من تحديثه إلى آخر إصدار. وإذا كُنت من مُستخدمي آيفون، يمكنك تشغيل خاصية تحديث التطبيقات تلقائيًا.

5– تأكد من تمكين الأذونات
مثل العديد من التطبيقات الأخرى، يطلب تطبيق إنستجرام مجموعة من الأذونات لاستخدام خدمات وموارد مختلفة في هاتفك. وإذا لم تمنح هذه الأذونات له، فقد لا يعمل بشكل صحيح. لذا تحقق من تمكين الأذونات لتطبيق إنستجرام في هاتفك.

6- حذف بعض الصور ومقاطع الفيديو في هاتفك
إذا نفدت المساحة التخزينية في هاتفك، فقد تواجه مشكلات في استخدام تطبيق إنستجرام، وقد يتعطل التطبيق بشكل متكرر، أو يتوقف عن العمل.

يمكن أن يؤدي حذف الصور أو مقاطع الفيديو أو التطبيقات غير الضرورية إلى توفير مساحة تخزينية في هاتفك، وضمان عمل التطبيقات بشكل أفضل.