Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقعات بإطلاق «ميتا» الجيل الثاني من نظاراتها الذكية قريبًا

تشير بعض التوقعات، إلى اقتراب إطلاق “ميتا” الجيل الثاني من نظارتها الذكية بالشراكة مع مجموعة Luxottica المالكة للعلامة التجارية Ray-Ban.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أنه من المقرر إصدارها في خريف أو ربيع عام 2024، حيث تتمتع النظارات الذكية الجديدة بالعمر المحسن للبطارية والكاميرات الفضلى.

وتستضيف الشركة مؤتمر Connect يومي 27 و 28 سبتمبر، وقد تكشف خلال المؤتمر عن المزيد من المعلومات حول هذه النظارات الذكية الجديدة.

وتخطط ميتا ضمن هذا الحدث لمشاركة معلومات إضافية حول نظارة الواقع الافتراضي كويست 3، التي من المقرر إصدارها هذا الخريف، حيث اجتاز هذا الجهاز سابقًا اختبارات لجنة الاتصالات الفيدرالية، لذا فقد تلتزم ميتا بهذا الموعد النهائي.

وتتيح النظارات الأصلية Ray-Ban Stories التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات الموجودة بجوار العدسات، وإلقاء نظرة على ما تلتقطه عبر التطبيق المصاحب، وزودتها الشركة بالميكروفونات ومكبرات الصوت لالتقاط الصوت وتشغيله.

ويبدو أن ميتا تتقدم مع الجيل الثاني من النظارة الذكية الجديدة، التي تتيح لك بث الفيديو المباشر عبر فيسبوك وإنستجرام وحتى سماع تعليقات الأشخاص الذين يشاهدون البث.

وأشارت التقارير الصادرة في شهر أغسطس إلى أن القائمين على البث المباشر قادرون على التواصل مباشرة مع الجمهور، حيث تنقل النظارات التعليقات الصوتية عبر سماعات الرأس المدمجة.

وتعد هذه خطوة كبيرة مقارنة بالنظارة الأصلية القادرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، دون تقديمها لأي نوع من دعم البث المباشر.