Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقعات بإطلاق «إنستجرام» لروبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي قريبا

تتكشف أمامنا يوميا عشرات روبوتات المحادثة بالذكاء الاصطناعي “شات بوت”، حتى إن إنستجرام، المملوك لشركة ميتا، يقترب من إطلاق واحدا خاصا به قريبا. هكذا تقول التوقعات!

فبحسب لقطات شاركها المهندس أليساندرو بالوزي، المتخصص في الهندسة العكسية، فإن منصة إنستجرام تمتلك اليوم مشروعا للذكاء الاصطناعي خاصا بها، حيث تقترب من إطلاق “شات بوت” خاص بها، سيتخصص في الإجابة على أسئلة المستخدمين وتقديم النصائح لهم معتمدا على الذكاء الاصطناعي AI، كما أكد أليساندرو أن روبوت إنستجرام سيقدم 30 شخصية للروبوت للاختيار فيما بينها.

وقال أليساندرو أن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي، الخاص بإنستجرام، سيتولى مساعدة أولئك الذين يجدون صعوبة في كتابة الرسائل، كما سيمكن استدعاء الروبوت للمحادثة عن طريق الإشارة إليه بعلامة @.

ومن السابق لأوانه تحديد موعد أو صحة إطلاق إنستجرام لهذه الميزة الذكية، لكن مجرد الحديث عن الأمر لا يخلو من احتمالية حدوث ذلك، فإلى جانب أنه لا يوجد دخان دون نار، كما يقول المثل الشعبي، فإن مارك زوكربيرج أكد من قبل أن ميتا (Meta) لديها فريق عمل متخصص في ابتكار شخصيات الذكاء الاصطناعي لكامل المنصات التي تملكها الشركة، ومنها إنستجرام ومسنجر وواتساب.

إلى جانب ذلك، يتمتع أليساندرو بسجل حافل من التسريبات التي ثبت صحتها فيما بعد، وقد سبق له توقع إصدار إنستجرام لنظام تحقق مدفوع قبل أسبوعين من إعلان ميتا عنه.