Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تنمية المشروعات» يمنح بنك مصر 100 مليون جنيه لدعم وتمكين المرأة

وقع بنك مصر مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقد “مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر” بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 100 مليون جنيه.

قام بتوقيع العقود كلا من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومحمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ويهدف المشروع إلى تمويل المشروعات المملوكة للمرأة او التي تديرها المرأة من شابات الخريجات وصاحبات الخبرة الراغبات في تطوير وتكبير مشروعاتهم من خلال إتاحة التمويلات اللازمة التي تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.

ويأتي التوقيع في إطار جهود الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر ودعم وتمكين المرأة للحد من البطالة ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين والتخفيف من آثار جائحة كورونا.

وقال محمد الاتربى، رئيس بنك مصر، إن توقيع هذا العقد والمخصص بالكامل لدعم المرأة وتمكينها اقتصادياً يأتي وفقاً لخطة بنك مصر بالتعاون مع شركاء التنمية لدعم مبادرة البنك المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر.

أوضح أن العقد يتماشي مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نحو زيادة المحفظة المخصصة لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتركيز على المرأة والشباب.