Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تنظيم الاتصالات: 1.3 مليون رقم تم نقله بين مشغلي المحمول و766 ألف عملية تنقل بين مشغلي الإنترنت الثابت

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام بدون تحمل المستخدم أية تكاليف إضافية لعملية التنقل.

وقال القومي لتنظيم الإتصالات، في بيان صادر عنه، إنه ألزم الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بما تشتمل عليه من إلغاء الخدمة لدى مقدم الخدمة الحالي، وإعادة تشغيلها لدى مقدم آخر بحيث لا تتعدى 72 ساعة، مما أسفر عن تنفيذ 766 ألف عملية تنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت.

وأضاف البيان، أن عدد الأرقام التي تم نقلها بين مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصري بلغ 1.3 مليون رقم. حيث قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتطوير خدمة نقل الأرقام وهي خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

وذلك بحسب تقرير أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كشف خلاله مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2022، وبمقارنتها بنفس الفترة من رمضان 2021.