Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تنظيم الاتصالات يعتمد تشغيل 173 محطة محمول جديدة بخمس محافظات يونيو الماضي

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، باعتماد إنشاء وتشغيل محطات محمول جديدة داخل مصر، وذلك ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

حيث اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنشاء وتشغيل عدد 173 محطة محمول جديدة موزعة على عدد خمسة محافظات خلال شهر يونيو الماضي، وذلك لدعم تحسين جودة الخدمة بالمناطق المتأثرة.

وكان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أصدر اليوم تقريره لنتائج قياسات الربع الثاني لعام 2021(الفترة من إبريل إلى يونيو 2021).

يعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري؛ حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة لكل مشغل (مدينة وحي)، وتم زيادة الموارد لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في المدن والاحياء، وذلك باستخدام سيارات القياس لتنفيذ المسح الميداني لمسافات تصل إلى أكثر من 100 ألف كم على مدار الثلاثة أشهر.

وقد تم رصد تحسن جودة الخدمة في 3 مناطق بنهاية شهر يونيو لعام 2021 مقارنة بشهر مارس لنفس العام، وذلك نتيجة للتنسيق المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة، وجَاري العمل معهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة بباقي المناطق المتأثرة من خلال تسريع آليات بناء الأبراج، وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل التقرير من هنا.