Close Menu
followict
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    followict
    • الرئيسية
    • أخبار
    • تقارير
    • حوار
    • بنوك رقمية
    • شركات ناشئة
    • سمارت سيتي
    • مقالات
    • مالتي ميديا
    • النشرة البريدية
    • English
    followict
    الرئيسية » تنظيم الاتصالات ونظيره السعودي يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التنظيم والخدمات الرقمية
    أخبار

    تنظيم الاتصالات ونظيره السعودي يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التنظيم والخدمات الرقمية

    Ahmed Azmyبواسطة Ahmed Azmy4 مارس، 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مذكرة تفاهم مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وذلك للتعاون وتبادُل الخبرات في مجال المدن الذكية وإدارة الطيف الترددي، وبناء القدرات البشرية في مجال التحول الرقمي.

    يأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز التعاون الدولي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وبالأخص في مجال تنظيم الاتصالات، والذي يأتي متماشيًا مع سياسة الدولة في دعم عملية التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات المتعلقة بها، وتعزيز البيئة التنافسية الجاذبة للاستثمار بسوق الاتصالات المصري.

    تضمنت بنود المذكرة تنسيق العديد من الأمور الفنية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادُل الخبرات في الأمور المتعلقة بإدارة الطيف الترددي والترقيم وجودة الخدمات، وقد اتفق الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على تبادُل الخبرات والمعرفة بين الجانبين وتحقيق مصالح البلديّن على الصعيديّن الدولي والإقليمي، كما اتفقا على ملامح وآليات التنفيذ الخاصة بالمذكرة والتي تتضمن إجراء خدمات استشارية في مجالات تنمية وإدارة الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي، وتنسيق الفعاليات المشتركة كالاجتماعات والمؤتمرات، وتصميم برامج تدريبية وورش عمل للطرفين.

    وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتور محمد التميمي، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وذلك بحضور كلٍ من السيد السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، والسيد السفير عبد العزيز الواصل، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف.

    ويأتي توقيع هذه المذكرة على هامش المؤتمر العالمي لمعايير قياسات الاتصالات المنعقد حاليًا في جنيف، خلال الفترة ما بين 1 إلى 9 مارس، تحت مظلة الاتحاد الدولي للاتصالات بمشاركة 140 دولة.

    The short URL of the present article is: https://followict.news/qqac
    الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المؤتمر العالمي لمعايير قياسات الاتصالات
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    رئيس «تنظيم الاتصالات»: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لبروتوكول الإنترنت الإصدار السادس أبريل 2025

    16 نوفمبر، 2025

    وزير الاتصالات يعين رأفت هندي قائماً بأعمال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

    5 مارس، 2024

    «تنظيم الاتصالات» يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية فى مجال إدارة الطيف الترددى

    5 يونيو، 2023
    شاهد الان
    أحدث النشرات الإخبارية
    • الاستراتيجية الموحدة لمراكز البيانات.. كيف تخطط مصر للتحول من ممر رقمي إلى مستودع سيادي للحوسبة السحابية؟
    • «المختبر التنظيمي» يضع قواعد اللعبة.. مظلة آمنة تستوعب مغامرات الشركات الناشئة ومخاوف كُلفة البيانات
    • قمة «CAISEC’26» تؤسس لنموذج العمل المشترك وحماية المقدرات الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
    • «دبلوماسية العقول».. هل تنجح مصر كمركز إقليمي للتعليم والابتكار رغم تحديات كلفة التكنولوجيا الذكية؟
    • «موجة الاستهلاك بالدَّين».. هل يواجه الائتمان غير المصرفي في مصر شبح الفقاعة؟

    موقع إلكتروني ومنصة إعلامية متخصصة في الاقتصاد الرقمي، لتغطية الجوانب التكنولوجية بمختلف القطاعات الاقتصادية.
    يصدر الموقع عن شركة اف او دابليو للمحتوى الإلكتروني والدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات (شركة ذات مسئولية محدودة).
    وتعد منصة FollowICT هي بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى في الوطن العربي، ونجحت في حصد جائزة الإعلام العربي لعام 2022 كأفضل منصة رقمية متخصصة في......

    • Email: newsletter@followict.com

    فيسبوك X (Twitter) بينتيريست يوتيوب واتساب
    © 2026 Solution Academy Designed by Solution Academye.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter