Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تنسنت» تستحوذ على شركة ألعاب يابانية مقابل 44 مليون دولار

 

أتمت شركة “تنسنت هولدينجز” صفقة استحواذ على شركة الألعاب الإلكترونية اليابانية “وايك آب أنتراكتيف” Wake Up Interactive، والتي ساعدت في تطوير أجهزة “نينتندو سويتش” المعروفة، ضمن مساعيها للتواجد داخل موطن الرسوم المتحركة والمانجا، وذلك وفقًا لتصريحات مصادر مطلعة على الصفقة لوكالة “بلومبرج”.

وأضحت المصادر أن شركة الترفيه الصينية حصلت على حوالي 90% من أسهم “وايك آب أنتراكتيف” مقابل أكثر من خمسة مليارات ين (44 مليون دولار)، وفقًا للصفقة غير المعلن عنها بعد.

وتعد تلك الصفقة المبرمة في سبتمبر واحدة من عدة صفقات عقدتها “تنسنت” مع صانعي الألعاب المملوكين للقطاع الخاص في اليابان هذا العام، لكنها الخطوة الأولى من نوعها لـ “تنسنت” للاستحواذ على شركة بأكملها تقريبًا في اليابان.

واعتمدت “تنسنت” سابقا حيث على الاستثمارات الصغيرة في شركات الألعاب، ويهدف ذلك بشكل أساسي إلى تأمين حقوق النشر الدولية للألعاب المستقبلية.

واستثمرت “تنسنت” في العديد من شركات تطوير الألعاب الإلكترونية على مدار السنوات الماضية، حيث تتطلع إلى تقليل اعتمادها على سوق ألعاب الفيديو الصينية، وتوسيع نطاقها العالمي، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه السوق المحلي قيوداً صارمة من قبل الحكومة الصينية.