Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تمويلي» تحصل على أول رخصة لمنتج التمويل الأخضر متناهي الصغر

حصلت شركة تمويلي على أول رخصة لمنتج التمويل الأخضر متناهي الصغر، وقامت بتصميم حزمة من المنتجات التمويلية الخضراء التي تستهدف المشروعات المتوافقة مع البيئة خاصة في المجال الزراعي بالمناطق الريفية وكذلك الورش والمصانع الصغيرة بالمدن والتي تعتمد في عملها على استخدام الكهرباء.

وأوضح أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي أن المنتج الجديد يتركز بصفة أساسية على تمويل مشروعات إنتاج الطاقة الشمسية المطلوبة لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية وخاصة للعاملين في النشاط الزراعي حيث سيتم تمويل إنتاج طاقة شمسية تساعدهم على حفر الآبار الزراعية بدلاً من الاعتماد على السولار الملوث للبيئة والأعلى تكلفة.

وسيتم تقديم المنتج التمويلي الجديد لأصحاب الورش والمصانع الصغيرة لإنتاج طاقة شمسية نظيفة ومنخفضة التكلفة لتشغيل هذه الورش والمصانع الأمر الذي من شأنه أن يخفض من تكلفة الإنتاج لدى هؤلاء العملاء ويعزز من قدراتهم التنافسية في السوق.

وقال خورشيد إن تمويلي أطلقت المنتج الجديد في السوق بالتعاون مع شركة ازدهار للاستشارات والطاقة لتعزيز دور الشركة في صناعة التمويل متناهي الصغر في مصر ومسايرة متطلبات السوق والعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن الخطوة تأتى استجابة لتوجهات الدولة الرامية للبحث عن بدائل جديدة للطاقة بدلاً من الوقود الأحفوري وتوجهها نحو إيجاد بيئة نظيفة وصحية عبر الاعتماد المتزايد على مصادر الطاقة الجديدة من شمس ورياح.

وكشف خورشيد عن وجود توجه عالمي لتخضير النظم التمويلية سواء كانت مصرفية أو غير مصرفية لاسيما مع التدهور الحادث للمناخ عالميا الأمر الذى يجعل من التمويل الأخضر خيارا استراتيجيا للدول والحكومات لتجنب المزيد من الأضرار البيئية مستقبلا، مشيرا إلى سرعة استجابة هيئة الرقابة المالية في الترخيص لهذا المنتج التمويلي الجديد إيمانا منها بأهميته وتوافقا مع توجهات الدولة المصرية التي تستضيف المؤتمر العالمي للمناخ في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وتسعى شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر الشركة لتعزيز المشروعات القومية للدولة والتي تخدم أهدافها واستراتيجيتها في استصلاح الأراضي الصحراوية والتحول إلي مصادر الطاقة المتجددة، فتهدف من خلال البرنامج إلي تمويل صغار العملاء من المزارعين أو أصحاب المشروعات متناهية الصغر وحثهم على استخدام الطاقة الشمسية في كافة القطاعات الزراعية والخدمية والصناعية بدلًا من الديزل والمحروقات الأخرى، والتعاون مع عدد من الشركات العاملة في بناء محطات الطاقة الشمسية وحفر الآبار في الأراضي الصحراوية من خلال تمويل عملاءها.

وأضاف سعد خالد الرئيس التنفيذي لشركة ازدهار اتفاقية التحالف مع شركة تمويلي لتقديم هذا المنتج الجديد مشيراً إلى أن التعاون بين الطرفين من شأنه أن يتيح حزمة من المنتجات التمويلية الخضراء الجديدة على السوق المصري في قطاع المشروعات متناهية الصغر حيث تتوجه المنتجات بدرجة أساسية إلى صغار المزارعين لدعم خطط إنشاء محطات طاقة شمسية كبديل أكثر فعالية اقتصاديا وبيئيا مقارنة بالبدائل الأخرى عالية التكلفة والانبعاثات الضارة مثل الديزل والمحروقات الأخرى.