Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تمكّن الخدمة المتاجر من إيداع الطرود في أقرب خزانة لريد بوكس ليحصل عليها العملاء برمز خاص

تمكّن الخدمة المتاجر من إيداع الطرود في أقرب خزانة لريد بوكس ليحصل عليها العملاء برمز خاص

كشفت ريد بوكس “RedBox”، المتخصصة في حلول الخدمات اللوجستية، عن إطلاق خدمة الإيداع الذاتي للطرود في خزائنها الذكية، بهدف اختصار وقت استلام وتسليم الشحنات من المتجر إلى العميل.

إيداع الطرود

وتمكن الخدمة المتاجر من إيداع الطرود في أقرب خزانة لريد بوكس على العملاء ليتسنى لهم التقاطها من خلال رمز خاص في أي وقت يتناسب معهم كونها متاحة على مدار الساعة، كما تتيح لهم الدفع عند الاستلام وإمكانية إرجاع الشحنات بطريقة مشابهة على مدار الساعة.

تطوير البنية التحتية

وتعقيبًا على إطلاق الخدمة، قال ثامر الطويان، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لريد بوكس، إن الخدمة تأتي ضمن استراتيجية الشركة لبناء وتطوير البنية التحتية المستدامة لقطاع الخدمات اللوجستية وتمكين قطاع التجارة الإلكتروني بالمنطقة البالغة مبيعاته 122.6 مليار ريال بنهاية 2022 كما أشارت في بيانها.

وأضاف الطويان أن شركته توفر خدماتها لعدة قطاعات أبرزها التجارة الإلكترونية والتجزئة والاتصالات والقطاع الحكومي، حيث تغطي 50 مدينة على مستوى المملكة وتخدم أكثر من 3 آلاف متجر إلكتروني موفرة تكلفة تصل إلى 50% مقارنة مع الحلول التقليدية وبمعدل نجاح 99% في توصيل الشحنات.

نمو

وأردف الطويان بقوله إن الشركة حققت نموًا يفوق 400% منذ إطلاقها عام 2019، وقد طورت خلال الفترة الماضية حلولًا لوجستية مختلفة بينها ريد بوكس إكسبريس التي تمكن الأفراد من إرسال واستقبال الطرود بين المدن المختلفة عبر خزائنها.