Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تكنو» تطلق هاتفي Pova 6 و Pova 6 Neo.. سعر اقتصادي وعمر بطارية طويل

أطلقت شركة تكنو موبايل، هاتفي Pova 6 و Pova 6 Neo، والذين ينتميان لهواتف الفئة الاقتصادية ويتميزان بأداء جيد مع عمر بطارية طويل.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن هاتف Tecno Pova 6 Pro في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 الذي أقيم في أواخر شهر فبراير الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويضم كلا الهاتفان شاشات +FullHD تمتاز بقطر 6.78 بوصة وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ولكن في حين حصل الهاتف Tecno Pova 6 على شاشة من نوع AMOLED، فقد حصل الهاتف Tecno Pova 6 Neo من ناحية أخرى على شاشة من نوع IPS LCD.

ويأتي الهاتفان الجديدان بمعالج ثماني النواة Helio G99 Ultimate من ميدياتيك مع معالج الرسوميات Mali-G57 MC2 الذي يحسن تجربة الألعاب في هواتف الفئة الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالبطارية فإن شركة تكنو تقدم بطاريات ضخمة مناسبة للاستخدام الثقيل في كلا الهاتفين، إذ يحتوي هاتف Pova 6 على بطارية كبيرة بسعة قدرها 6000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة قدرها 70 واطًا.

وأما هاتف Pova 6 Neo فيحتوي على بطارية أكبر بسعة قدرها 7000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة قدرها 33 واطًا.

ويأتي هاتف Pova 6 بكاميرا خلفية أساسية بدقة قدرها 108 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة قدرها 32 ميجابكسل، في حين يأتي هاتف Pova 6 Neo بكاميرا خلفية رئيسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة قدرها 8 ميجابكسل.

ويعمل كلا الهاتفين بنظام أندرويد 14 بواجهة HiOS 14 من تكنو، ويحتوي هاتف Pova 6 على مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، في حين يأتي هاتف Pova 6 Neo بمستشعر بصمة مثبت على الجانب، ويضم كلا الهاتفين على منفذ السماعات السلكية 3.5 ملم وسماعات استريو.

ويأتي هاتف Tecno Pova 6 بألوان تشمل Comet Green و Meteorite Gray و Interstellar Blue. أما هاتف Tecno Pova 6 Neo يأتي بألوان تشمل Starry Silver و Comet Black و Comet Green.