Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقنيات الرعاية الصحية الذكية تتألق في جناح «اتصالات» بمعرض دبي للتقنية «جيتكس 2021»

تخصص مجموعة اتصالات الإماراتية جناحها بمعرض “جيتكس 2021” (Gitex 2021) في دبي لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العالمية في مجالاتها المتعددة، ومن أهمها تقنيات الرعاية الصحية الذكية.

وانطلقت، صباح الأحد الماضي، فعاليات الدورة 41 لأسبوع جيتكس للتقنية (Gitex)، والذي يقام داخل المركز التجاري العالمي بإمارة دبي، وتستمر فعالياته على مدار 5 أيام متصلة، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري.

مستشفى المستقبل من شركة BEC

تعرض اتصالات خلال معرض “جيتكس 2021” مستشفى المستقبل من شركة BEC، والتي تضم روبوت جراحي وسرير بذراع روبوتي وجهاز روبوتي لتصوير الأشعة السينية.

وتقوم الروبوتات بتنفيذ العمليات الجراحية، وتوفر أداة تخطيط ذكية للمسار الجراحي لسرعة ودقة الجراحة، مع إمكانية معايرة النظام عبر الصور، وميزات تبديل الإبرة آليا، وهو قادر على أداء استخدامات طبية متعددة، مثل العلاج الإشعاعي وغيرها.

الجيم الروبوتي من شركة BEC

كما تعرض اتصالات أول روبوت للتدريب الشخصي بإمكانية تخزين بيانات المتدربين على السحابة (كلاود)، وتم تصميم الجيم الروبوتي بالتوافق مع نماذج بيوميكانيكية لحركات العضلات البشرية.

يحتوي الجيم الروبوتي على مستشعرات ذكية لتقصي حركة المستخدم في الوقت الطبيعي، مع توفير تقييمات مباشرة لأداء المستخدم، ومرونة تامة من الروبوت وإمكانية تعديله، ليصبح الجيم الروبوتي واحدا من أهم مكونات منظومة المنزل الذكي.

قفاز SenseGlove

وهو قفاز متطور يمكن ارتداؤه في 5 ثواني، ويدمج تقنيات الواقع الافتراضي VR والمعزز AR، ويتيح خاصية اللمس عن بعد، والتعرف على شكل الأشياء وملمسها وقساوتها ومقاومتها.

ويحتوي القفاز على مغناطيس خاص لكل إصبع، موصول ببكرات وأسلاك بقوة 20 نيوتن لكل إصبع، ويتيح المغناطيس تحريك الأصابع بشكل شبه طبيعي.

العصا الذكية WeWalk

كما يعرض جناح اتصالات في “جيتكس 2021” العصا الذكية “وي ووك” WeWalk، والتي تستهدف المكفوفين لمساعدتهم على المشي بشكل أكثر استقلالية وأمانا، مكتشفة الحواجز والعوائق أمامهم.

تستخدم العصا الذكية WeWalk مستشعرات ذكية لتحذير المستخدم عن طريق الاهتزاز، وهي تضم تطبيق للخرائط للمساعدة على التنقل، وتتصل بالهواتف الذكية عبر تطبيق ذكي.

روبوتات دووسان

أما روبوتات دووسان Doosan فتتيح إجراء الجراحة الروبوتية بالكامل أو بمساعدة الروبوت، مهما كانت إجراءات الجراحة معقدة، وذلك بكل دقة وكفاءة عالية ومرونة تامة.

وتستجيب روبوتات دووسان الجراحية لإمكانية تعديل سرعة الحركات ودقتها وفقا لظروف كل عملية جراحية.

منصة الاختراق البيولوجي

وهي عبارة عن منصة مبتكرة توفر تجارب وعلاجات صحية ذاتية الإدارة ودون لمس. ففي غرفة أنيقة ومريحة ومتكاملة التقنيات والعلاجات، يتم تعزيز أداء الدماغ، والتعافي البدني، وتحسين المناعة والنوم.

توظف منصة الاختراق البيولوجي العلاج الصوتي العصبي، والعلاج بالاهتزازات الصوتية، والعلاج العطري باستخدام الروائح، من أجل الحصول على فوائد صحية للمريض.

ويعرف الاختراق البيولوجي بعمل تغييرات بسيطة على جسم الإنسان للوصول إلى أفضل أداء لوظائف الجسم والأعضاء، والشعور بالحيوية والنشاط، باستخدام تقنيات تتصل بالجسم.

الماسح الضوئي الهولوغرافي

وعبر شاشة ثلاثية الأبعاد، يمكنها عرض المسح ثلاثي الأبعاد لكامل الجسم البشري بالحجم الطبيعي، يمكن فحص الجسم والوقوف على حيويته عبر الماسح الضوئي الهولوغرافي.

وتستهدف تقنية الماسح الضوئي الهولوغرافي جميع المنشآت الصحية والمستشفيات في قطاع الرعاية الصحية، ويتم التحكم فيه بسهولة عبر الإيماءات والإشارات.