Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير يشير إلى انتهاك «يوتيوب» قوانين سلامة الأطفال

حذر تقرير لمنصة الشفافية لجودة الإعلانات Adalytics، من أن يوتيوب قد تنتهك قوانين سلامة الأطفال، لافتة إلى أن المنصة عرضت إعلانات تركز على البالغين عبر نحو 100 مقطع فيديو تعتبر مخصصة للأطفال.

وبحسب ما ورد تضمنت بعض هذه الإعلانات محتوى غير مناسب للأطفال، مثل الإصابات الطبية. ووجد البحث أن يوتيوب عرضت إعلانات من أكثر من 300 علامة تجارية عبر قنوات مع مقاطع فيديو مصنفة على أنها مخصصة للأطفال، حتى عندما كان المعلن يستهدف في بعض الحالات الجمهور البالغ على وجه التحديد.

واكتشفت Adalytics أن مواقع الويب المرتبطة بالإعلانات تنقل ملفات تعريف الارتباط إلى أجهزتها القادرة على تقديم إعلانات تستهدف الأطفال أيضًا.

وذكرت Adalytics، أن سياسات جوجل تنص على أن الإعلانات عبر المحتوى المخصّص للأطفال يجب ألا تستخدم متتبعات تابعة لجهات خارجية أو تجمع معلومات شخصية دون الحصول على إذن من أحد الوالدين.

إلا أن دان تايلور، نائب رئيس شركة جوجل للإعلانات العالمية، وصف تقرير Adalytics بأنه خاطئ للغاية. وكتب: “لا نسمح باستخدام أدوات التتبع التابعة لجهات خارجية في الإعلانات المعروضة عبر محتوى مخصّص للأطفال ضمن يوتيوب. يدعي هذا التقرير كذبًا أن وجود ملفات تعريف الارتباط يشير إلى انهيار الخصوصية. العكس هو الصحيح، ولا يظهر التقرير خلاف ذلك.