Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: هواتف «هواوي» تُظهر تقدم الصين وقدرتها على الاستغناء عن الموردين الأمريكيين

أظهر هاتف “ميت 60 برو” الذي أصدرته شركة “هواوي” مؤخراً، إحراز الصين تقدماً كبيراً في تصميم رقائق الترددات الراديوية محلياُ، وهندستها، في دلالة على قدرة الأجهزة التي تصنعها الشركة على منافسة أفضل الهواتف في العالم دون اعتماد على الموردين الأمريكيين.

وأشار تقرير صادر عن “تك إنسايتس” للدراسات اليوم الإثنين، إلى أن أجهزة “هواوي” تحتوي على محولات للترددات الراديوية من إنتاج “ماكسيند مايكرو إلكترونيكس”، ووحدات لتكثيف الطاقة من شركة “بكين أون مايكرو إلكترونيكس”، وهي مكونات تشتهر شركتي “سكاي ووركس سولوشنز” و”كورفو – Qorvo” الأمريكيتين بتوفيرها في الأسواق.

إلا أن هندسة بناء المكونات التي تُنتجها الشركات الصينية تم تصميمها للصناعة المحلية بشكل خاص، وتشير إلى وجود تعاون في التصميم بين “هواوي” ومورديها، وفق ما جاء في التقرير.

وتدير شرائح الترددات الراديوية منظومة اتصال الجوالات الذكية مع المحطات الرئيسية لربط الأجهزة بشبكة الإنترنت، وهي إحدى الوظائف الأساسية لأي جوال.

وأثار هاتف هواوي “ميت 60” ضجة في الأسواق عند ظهوره لأول مرة في أغسطس الماضي، إثر امتلاكه معالجاً للتطبيقات بحجم 7 نانومترات، ليدل على امتلاك الصين قدرات متقدمة في صناعة أشباه الموصلات على غرار تلك التي تحاول العقوبات الأمريكية حجبها.