Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «سامسونج» تكشف عن الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في 15 ديسمبر الجاري

أفاد تقرير جديد صادر عن وكالة أنباء “يونهاب”، بأن شركة “سامسونج” تستعد لإطلاق الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في يوم 15 من ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى اعتماد معالجات إنتل Meteor Lake الجديدة والمقرر أن تُطلق رسميًا في يوم 14 من ديسمبر.

إلا أن التقرير لم يشر إلى تاريخ التوفر الفعلي للحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في الأسواق، لكن يتوقع أن يتوفر للبيع في نهاية شهر ديسمبر أو في أوائل شهر يناير.

وتتجه “سامسونج” إلى اعتماد معالجات إنتل Meteor Lake بسبب قوة هاردوير الذكاء الاصطناعي الخاصة بمعالجات إنتل، التي تخطط الشركة للاستفادة منها في نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور (Samsung Gauss)، بحسب التقرير.

علاوة على أن سلسلة المعالجات المركزية Core Ultra، التي تُعرف كذلك باسم (Meteor Lake)، ستشهد قفزة جيدة من ناحية الأداء بسبب الاعتماد على بنية تصميم شرائح صغيرة متعددة (Chiplet)، وكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية مع قالب SoC و IOE ستعتمد على دقة تصنيع مختلفة.

وذكرت وكالة “يونهاب” أيضًا أن شركتي LG و HP تعملان أيضًا على حواسيب محمولة مستندة إلى معالجات Meteor Lake، وربما تعلنان أو تطلقان أجهزتهما في عام 2024 أو مع بداية معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2024).