Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «جوجل» تستدعي أحد مؤسسيها لتطوير منصة ذكاء اصطناعي جديدة

استدعت شركة “جوجل”، سيرجي برين، وهو أحد مؤسسيها للعمل في الشركة من جديد، بعد تركه مجلس إدارتها ومختلف المناصب الإدارية عام 2019.

عاد “برين”، للمشاركة في تطوير منصة ذكاء اصطناعي جديدة فائقة الإمكانيات، بحسب تقرير  لصحيفة “وول ستريت جورنال”، التي أكدت أن هذه المنصة الجديدة تصنفها الشركة بأنها “جيل جديد كلياً” من نماذج الذكاء الاصطناعي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برين يعمل حالياً مع باحثي الشركة على مختلف جوانب تطوير منصتها المستقبلية للذكاء الاصطناعي، لافتة إلى ترحيب المدير الحالي للشركة، سوندار بيتشاي، بعودة برين للانخراط في العمل خاصة قطاع الذكاء الاصطناعي.

كانت جوجل استدعت برين، وزميله لاري بيج، نهاية العام الماضي، لمساعدة فرق الشركة على زيادة سرعة تطوير نماذجها الذكية، لتتمكن من مضاهاة تطبيق ChatGPT من شركة OpenAI في نوفمبر الماضي.

وأضافت الصحيفة أن برين يحاول مواكبة أحدث المستجدات التي توصلت إليها الجهود البحثية في قطاع الذكاء الاصطناعي، وقدراته البرمجية، وترى الشركة أن مشاركته ستدعم جهودها لجعل أدواتها للذكاء الاصطناعي قادرة على على العمل والتصرف مع العالم بطريقة أكثر بشرية.

وكشفت جوجل النقاب عن النموذج الذكي الجديد “جيميني” لأول مرة في مؤتمر المطورين IO 2023، وقالت إنه خطوة مستقبلية في مسار تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.