Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: الإصدار الأولي لـios18 لن يتضمن مزايا الذكاء الاصطناعي «آبل إنتلجنس»

تخطط شركة آبل لطرح مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة “آبل إنتلجنس” Apple Intelligence كجزء من تحديثات برمجية ستصدر في أكتوبر، أي بعد أسابيع من طرح الإصدارات الأولى من “آي أو إس 18″ و”آيباد أو إس 18″ المقرر في سبتمبر، حسبما ذكرت وكالة ب”لومبرج”.

ويعني ذلك أن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة من “آبل” سيتم إطلاقها في وقت لاحق عما كان متوقعًا، مما يمنح شركة التكنولوجيا الأمريكية المزيد من الوقت لإصلاح الأخطاء.

وتشمل مزايا الذكاء الاصطناعي “آبل إنتلجنس” Apple Intelligence عدة مزايا منها ملخصات لصفحات الويب وأدوات لتحسين الكتابة ودمج روبوت الدردشة “شات جي بي تي”.

تأتي تلك التوقعات بعدما أعلنت “آبل” خلال مؤتمر المطورين في يونيو أنها ستطرح “آبل إنتلجنس” لأول مرة كجزء من “آي أو إس 18” و”آيباد أو إس 18″، ولكن التوقيت الجديد يعني أنها لن تطرح على نطاق واسع حتى إصدار التحديث لنظام التشغيل.

وأفادت مصادر مطلعة بأن “آبل” تخطط لإتاحة “آبل إنتلجنس” لمطوري البرمجيات للمرة الأولى لاختبارها هذا الأسبوع عبر “آي أو إس 18.1″ و”آيباد أو إس 18.1”.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة غير معتادة من صانعة الآيفون، لكنها قد تساعد في حل المشكلات واختبار المزايا على نطق واسع، مع رهان الشركة بصورة كبيرة على الذكاء الاصطناعي.