Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: إعادة تصميم محرك بحث جوجل لإضافة مزايا جديدة 

أفاد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بأن شركة جوجل تعمل حالياً على إعادة تصميم محركها البحثي، بإضافة مزايا جديدة لتنتقل من الشكل التقليدي الذي يعرض نتائج البحث في هيئة قائمة من الروابط إلى شكل جديد يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي الجديدة.

وتتضمن عملية إعادة تصميم محرك بحث جوجل، وفقًا للتقرير، إضافة مزايا جديدة مثل عرض مقاطع فيديو قصيرة على غرار شبكات اجتماعية مثل تيك توك وإنستجرام، حيث تسعى جوجل إلى استقطاب هذه الفئة من المستخدمين للبحث عن هذا النوع من المحتوى على محرك البحث الخاص بها.

وأشار التقرير إلى تصريح برابهاكار راجافان، نائب رئيس جوجل، منتصف العام الماضي عندما قال إن 40% من الشباب الصغار السن يستخدمون تلك الشبكات الاجتماعية عندما يريدون العثور على المطاعم على سبيل المثال.

وتعتزم جوجل أيضًا تضمين المزيد من نتائج البحث الموضوعات المنشورة في منتديات الإنترنت، وهذا يعني أنها قد تُعطى أفضلية في الظهور ضمن نتائج البحث المتقدمة.

وستكون الميزة الأكبر بحسب التقرير إضافة جوجل لروبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي Bard، إلى محرك البحث، وتود جوجل بتلك الخطوة منافسة مايكروسوفت التي ضمنت ميزة “بينج شات”، المدعومة بروبوت الدردشة الشهير ChatGPT، إلى محركها Bing.

كما تسعى جوجل أيضاً إلى تضمين أدوات الذكاء الاصطناعي في نظام أندرويد نفسه، بالإضافة إلى مختلف التطبيقات والخدمات التي تقدمها، بشكل يشبه ما تفعله منافستها مايكروسوفت حاليًا.

ومن المتوقع أن تغير هذه التغييرات من طريقة تعاطي المستخدم مع محرك بحث جوجل الأشهر عالميًا، سواء في طريقة صياغة عبارات البحث أو الحصول على النتائج.