Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «أوبو» تتخارج من جميع الأسواق الأوروبية قريباً

أشارت تقارير إلى أن شركة أوبو الصينية، قد تتخارج من جميع الأسواق الأوروبية قريباً، وذلك بعد إزالة الشركة الصينية كافة منتجاتها، التي كانت معروضة على موقعها الرسمي في ألمانيا.

ويُظهر موقع الشركة في ألمانيا على الصفحة الرئيسية فقط شراكة أوبو مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرعاية بطولة دوري أبطال أوروبا، في حين تشير حاشية أخرى في الصفحة إلى عدم توفر سلسلة هواتف Reno 8 وFind N2 Flip في السوق الألماني. وأزالت الشركة قسم المنتجات من الموقع، بينما أبقت على قسم الدعم الفني.

وتُضاف  أن تلك الخطوة بإزالة محتوى موقعها الإلكتروني، إلى تكهنات سابقة حول خروج الشركة من ألمانيا، على الرغم من نفي الشركة لذلك في وقتٍ سابق.

واعتبر مراقبون أن هذا التطور ليس مفاجئًا، فأعمال الشركة في ألمانيا معلقة بالفعل بأمر من محكمة ألمانية على خلفية نزاع قضائي مع شركة نوكيا الفلندية، التي تتهم أوبو أنها تستخدم براءات اختراع لها مرتبطة بتقنيات الاتصالات اللاسلكية من الجيل الرابع 4G والخامس 5G دون الحصول على تراخيص منها.

وأكدت أوبو أن المستهلكين سيكون بإمكانهم الاستمرار في استخدام أجهزتها دون قيود، كما سيتلقون التحديثات المستقبلية منها بشكل طبيعي.

وفي سياق آخر، تشهد الشركة حالة من الفوضى في فرنسا، حيث أوقفت الشركة عملياتها هناك، وتوقفت عن بيع الأجهزة الجديدة، كما قامت بتسريح عدد كبير من فرق البيع والتسويق.

وعلى المستوى الأوروبي، تراجعت الحصة السوقية للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4% مقارنةً بـ6% العام الماضي، الأمر الذي يرجّح أيضًا مغادرة أوبو للأسواق الأوروبية.

وفي حالة الخروج الأوروبي لأوبو سيصبح ذلك في صالح المنافسين مثل سامسونج وآبل وشاومي، وهي الشركات الأكثر شعبية داخل أوروبا.