Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: أبوظبي تعتزم الاستثمار في شركة رقائق تابعة لـOpen AI

أعلنت شركة “إم جي إكس” (MGX) الاستثمارية الجديدة في أبوظبي إجراء محادثات لدعم مشروع طموح لأشباه الموصلات تابع لشركة لـ”أوبن إيه آي” OpenAI.

وتعد تلك أحدث خطوة تتخذها الإمارات لتعزيز دورها العالمي في تطوير الذكاء الاصطناعي، وفقًا لصحيفة “فاينانشيال تايمز”.

وتجري “إم جي إكس” الممولة من أبوظبي محادثات في مرحلة مبكرة حول صفقة التمويل المقترحة مع “أوبن إيه آي”، وفق تقرير للصحيفة.

وتأتي المحادثات بين “إم جي إكس” و”أوبن إيه آي”، في وقت تبحث فيه الشركة الإماراتية عن أفضل الشركاء عبر القطاعات الرئيسية الثلاثة التي تعمل فيها وهي: البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وأشباه الموصلات، والتقنيات والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي.

وتستثمر الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، وجعلت من هذه التكنولوجيا أحد الاهتمامات السياسية الرئيسية.

ويخطط سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، لإطلاق شركة لأشباه الموصلات لتقليل اعتماد “أوبن إيه آي” على الرقائق المتطورة التي تصنعها شركة “إنفيديا”.

وقدر ألتمان وآخرين تكلفة بناء بنية تحتية لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بما يتراوح بين مئات المليارات من الدولارات وحتى 7 تريليونات دولار على مدى السنوات المقبلة.

ولأن هذه التكلفة تعد كبيرة عادة على أصحاب رأس المال الجري في قطاع التكنولوجيا، ما يدفعهم لمشاركة الشركات الممولة من الحكومات.

كما يحاول ألتمان التواصل مع مستثمرين من الشرق الأوسط وإقناعهم بمبادرة لإنتاج أشباه موصلات لازمة لدفع التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأًطلقت أبوظبي شركة “إم جي إكس”هذا الأسبوع بهدف التركيز على استثمارات الذكاء الاصطناعي. وإلى جانب “إم جي إكس” تتعاون مجموعة “G42″، بالفعل مع “أوبن إيه آي” كجزء من التوسع داخل دولة الإمارات والمنطقة.