Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «آبل» توسع استخدامها لشاشات OLED وتدرس تقديم أجهزة لوحية قابلة للطي

أفاد تقرير جديد، بأن شركة آبل تعتزم التوسع في استخدام الشاشات المتطورة من نوع OLED لتشمل أجهزة آيباد وماك بوك، مع اﻻبتعاد عن الشاشات التقليدية من نوع LCD.

وذكر تقرير صحيفة “نيكي” أن الشركة الأمريكية تدرس كذلك تقديم أجهزة لوحية قابلة للطي، وهي خطوة من شأنها إحداث تغيير كبير في صناعة الشاشات التي تبلغ قيمتها نحو 150 مليار دولار.

وتستخدم “آبل” شاشات OLED في معظم الهواتف الذكية الرائدة، ومنها أجهزة آيفون. وتخطط في العام المقبل لجلب هذه التقنية إلى أجهزة آيباد. كما تعمل على تطوير جهاز ماك بوك المزود بشاشة من نوع OLED من أجل إنتاجه في النصف الثاني من عام 2025.

وأحدث استخدام الشاشات من نوع OLED لأجهزة آيفون تحولًا كبيرًا في صناعة الشاشات العالمية في عام 2020، وهو ما قد يحدث مرة أخرى عند استخدام تلك التقنية لأجهزة آيباد.

وتعد “آبل” الشركة المصنعة للأجهزة اللوحية الكبرى عالميًا، إذ شحنت في العام الماضي نحو 60 مليون جهاز آيباد، مما منحها حصة سوقية عالمية مقدارها 37.4%، وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بنحو 30 مليون جهاز وحصة سوقية مقدارها 18.6%.

وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية المزودة بالشاشات من نوع OLED في الربع الأول من عام 2023 لتمثل نحو نصف السوق العالمية.

وتتوقع شركة أبحاث السوق Counterpoint Research ارتفاع نسبة استخدام الأجهزة اللوحية للشاشات من نوع OLED في الربع الثاني من عام 2024 إلى نحو 15%، وذلك مقارنةً بالنسبة الحالية البالغة 8%.