Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «آبل» تطور منتجاتها المستقبلية في مختبر سري بسويسرا 

كشف تقرير، عن أن شركة آبل تطور كل منتجاتها المستقبلية ومشاريعها البحثية في مختبر سري بسويسرا يطلق عليه (مختبر الرؤية في زيورخ) Zurich Vision Lab.

وأفاد التقرير بأن المختبر السري قد يكون مهمًا في تطوير سيارة آبل، ونظارة الواقع المعزز، ومستقبل المساعد الذكي «سيري».

ووفقاً  لبحث جديد أجراه موقع سويسري متخصص في أخبار آبل، تساهم المنشأة فعليًا بدرجة كبيرة في عدد لا يحصى من مشاريع آبل الطويلة المدى.

ويأتي هذا التقرير بعد تقرير نُشر عام 2017 عن أن عملاقة التقنية الأمريكية تدير في الخفاء منشأة بحثية في سويسرا، ويُعتقد أنها تقوم بتعيين موظفين للعمل على مشروع سيارة (آبل كار) Apple Car.

ويقول موقع (ماك برايم) MacPrime السويسري إنه يبحث منذ أكثر من أربع سنوات في عمليات التوظيف لشركة آبل في زيورخ، ويتحدث إلى الأشخاص المعنيين، لكنه أشار أيضاً إلى أن الكثير من استنتاجاته تبقى تخمينية.

ويضيف الموقع، أنه فيما يبدو أنه نقلًا عن منشورات التوظيف الخاصة بشركة آبل، إن مركز الأبحاث في زيورخ هو «وسيط بين التعلم الآلي، والروبوتات، وعلوم البيانات» التي ستقود «الجيل القادم من منتجات الشركة».

وبالمثل، تركز مجموعة في المنشأة في «تعزيز الإدماج والإنصاف في الوظائف التي يحميها الذكاء الاصطناعي»، في حين تعمل مجموعة أخرى على تطوير «أساليب جديدة تمامًا لكيفية التفاعل مع الأجهزة».

ويصف (ماك برايم) هذه المنشأة بأنها «مختبر الرؤية في زيورخ»، ويقول إن العمل هناك يجري بالتعاون مع مقر الشركة الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا. ويقال إنه يحتوي على «فروع» لفرق «فهم مشهد آبل» و«فهم الإنسان والأجسام».