Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: «آبل» تستحوذ على Mira وتسعى للهيمنة على سوق الواقع المعزز

استحوذت شركة “آبل” على “ميرا” Mira، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الواقع المعزز وتصنع النظارات لشركات أخرى والجيش الأمريكي، وفقاً لموقع (ذا فيرج) The Verge.

وقال الموقع التقني، إنه علم باستحواذ آبل على Mira ومقرها مدينة لوس أنجلوس من منشور من الحساب الخاص بالمدير التنفيذي لشركة “ميرا” في خدمة مشاركة الصور إنستجرام، ومن مصدر مطلع.

وأضاف الموقع أن شركة آبل أكدت صفقة الاستحواذ بعبارتها المتقضبة المشهورة: «آبل تشتري شركات تقنية صغرى من وقت إلى آخر، ولا نقوم عمومًا بمناقشة أهدافنا وخططنا».

وبحسب التقرير أيضاً، ضمّت شركة آبل ما لا يقل عن 11 موظف من موظفي (ميرا) إليها كجزء من عملية الاستحواذ، لكن لم يوضح المبلغ الذي دفعته آبل للاستحواذ على شركة الواقع المعزز، التي جمعت زهاء 17 مليون دولار من التمويل حتى الآن.

وتشمل العقود العسكرية لشركة Mira اتفاقًا صغيرًا مع القوات الجوية الأمريكية واتفاقًا بقيمة 702,351 دولارًا أمريكيًا مع البحرية، بحسب سجلات الحكومة والبيانات الصحفية.

وتأتي أنباء استحواذ آبل على Mira بعد يوم من إعلان الأولى عن نظارة الواقع المختلط الباهظة الثمن Vision Pro، التي وصفتها الشركة بأنها منصة جديدة للحوسبة المكانية، وواحدة من أخطر رهانات الشركة منذ إطلاق هاتف آيفون عام 2007.