Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقارير عالمية: مصر في المركز الأول في متوسط سرعة الإنترنت الأرضي والثاني في الأقل تكلفة على مستوى أفريقيا

أفادت تقارير عالمية أن مصر احتلت الصدارة في متوسط سرعة الإنترنت الثابت على مستوى قارة أفريقيا، حسب تقرير مؤشر Speedtest العالمي الخاص بأداء الاتصال بالإنترنت خلال يونيو الماضي.

كما جاء ترتيب مصر في المركز الثاني في أفريقيا والخامس عالميًا من حيث تكلفة الإنترنت فائق السرعة، وفقًا لتقرير نشرته مجلة “Business Insider“، حيث بلغ متوسط تكلفة الخدمة 8.31 دولار شهريًا.

وأشار التقرير إلى أن مصر حققت تقدمًا ملحوظًا، إذ ارتفعت ثماني مراتب في الترتيب العالمي لمتوسط السرعات، حيث احتلت المركز الأول في أفريقيا والـ 71 عالميًا بسرعة 80 ميجابت في الثانية، بعد أن كانت في المركز الـ 79 في مايو السابق.

وبخصوص تكلفة الإنترنت، أظهر تقرير “Business Insider” أن مصر جاءت في المركز الثاني في أفريقيا، بعد السودان التي تصدرت القائمة كأرخص دولة على مستوى العالم وأفريقيا، وجاءت كل من زيمبابوي وجمهورية الكونغو وتونس وإسواتيني وإثيوبيا وليبيا والجزائر ونيجيريا في المراتب من الثالثة إلى العاشرة في القارة.

وقد أشار الموقع إلى أن هذه الأسعار المنخفضة تساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني، ودعم ريادة الأعمال، فضلاً عن دفع مسيرة التحول الرقمي في البلاد، مما سينعكس إيجابًا على الأفراد والشركات والاقتصادات ككل، خاصة في قارة شابة كأفريقيا.

يأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود المبذولة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات لتحسين جودة خدمات الإنترنت في مصر، من خلال تطوير البنية التحتية وتعزيزها بأحدث تكنولوجيا الاتصالات مثل الألياف الضوئية.