Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تفاصيل زيادة أسعار «كروت شحن الباقات» من شركات المحمول في مصر

علمت بوابة الاقتصاد الرقمي FollowICT، من مصادر مسؤولة داخل قطاع الاتصالات، أن شركات المحمول حصلت على موافقة رسمية بزيادة أسعار “كروت شحن الفكة للباقات”، بنسبة تصل إلى 10% عن الأسعار القديمة.

بذلك، تشهد أسعار كروت الشحن للباقات زيادة للمرة الأولى منذ عام 2017، بعد مطالبات شركات المحمول بتحريك الأسعار نتيجة زيادة أسعار تكاليف الخدمات والتشغيل والصيانة على مدار السنوات الأخيرة نتيجة انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، لا سيما وأن أغلب معدات التشغيل والشبكات يتم استيرادها من الخارج بالدولار، فضلا عن زيادات أسعار الطاقة المتكررة في السنوات الأخيرة، بحسب المصادر.

وأكدت المصادر أن أسعار كروت الشحن بشكلها التقليدي لم يطرأ عليها أي زيادة، كما أن أسعار الباقات ثابتة دون تغيير، ولم توضح المصادر مصير عملاء الفاتورة، وهل ستطولهم الزيادة الجديدة من عدمه.

يذكر أن شركات المحمول المزودة للخدمة بالسوق المصرية طالبت دوما بضرورة تحريك أسعار خدماتها، مؤكدة على سعيها للحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين، وضمان استمرارية خدمات الاتصالات بشكل فعّال، كما أكدت الشركات حرصها على تقديم خدمات متميزة تلبي توقعات واحتياجات المشتركين.