Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تفاصيل الشراكة بين تريد فيرز والمتحدة لتنظيم معرضي كايرو آي سي تي وكايزك 2024

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أعلنت شركة تريدفيرز إنترناشونال للمعارض، إحدى كبرى الشركات المصرية المتخصصة في تنظيم المعارض، عن شراكتها الاستراتيجية مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إحدى كبرى الكيانات الإعلامية بالمنطقة العربية، لتنظيم النسخة الثامنة والعشرين من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT)، والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، والنسخة الثالثة من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (Caisec)، المقرر عقده يومي 3 و4 يونيو المقبل.

وقع عقد الشراكة، كلا من عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز إنترناشونال للمعارض وشركة ميركوري كوميونيكاشينز، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، بحضور لفيف من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

أهداف الشراكة: دافع نحو التميز والتقدم

تتخطى الشراكة المميزة بين تريدفيرز والشركة المتحدة مجرد تنظيم معرضين تقليديين، لتُرسي أهدافاً سامية تسعى إلى تحقيقها، فالمعرضان يهدفان إلى خلق بيئة تفاعلية تجمع بين خبراء ومطورين ومستثمرين من مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يُتيح فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتعاون وتكوين شراكات جديدة.

ويُشكل المعرضان منصة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال مشاركة مئات الشركات العارضة من مختلف أنحاء العالم، مما يوفر للمشاركين فرصة فريدة لاكتشاف أحدث الحلول وتقييمها وتطبيقها في أعمالهم.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر المعرضان منصة مثالية للشركات للتواصل مع عملاء جدد وعرض منتجاتهم وخدماتهم لجمهور مستهدف، مما يُساهم في تعزيز فرص النمو والتوسع في السوق، كما تهدف هذه الشراكة إلى دعم مسيرة نمو وتطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، من خلال توفير منصة تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الاتجاهات العالمية، مما يُساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.

وبموجب عقد الشراكة تشارك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في تسويق Cairo ICT و Caisec محليًا وإقليميًا وعالميًا لجذب كبرى الشركات العاملة بقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، وتنظيم حملة إعلانية ودعوة الجهات المحلية والعالمية للمشاركة وعرض منتجاتها، وإقامة شراكات، والاستفادة من الفرص الواعدة بالسوق المصري، مستهدفة أن يصبح المعرضين أكبر منصات لطرح أحدث الابتكارات والتقنيات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعليقًا على الشراكة، قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: “نجحت الشركة المتحدة على مدار السنوات الماضية في أن يصبح لديها أكبر عدد من الخدمات الإعلامية المتنوعة، ونستهدف في الفترة الحالية توفير هذه الخدمات للشركات والكيانات للمساهمة في نمو الأنشطة الاقتصادية المختلفة، ومنها صناعة المعارض خاصة المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع، وتعزيز مساهمته في الناتج القومي وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب”.

من جانبه عبر أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركتي تريد فيرز إنترناشونال وميركوري كوميونيكاشينز، عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي تعد تتويجًا لمسيرة معرض Cairo ICT على مدار 28 عامًا، مؤكدًا أنه في ضوء التعاون المثمر سوف تشهد فعاليات الدورة الثامنة والعشرون، المقرر انعقادها خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، العديد من الفعاليات المؤثرة في صياغة مستقبل التكنولوجيا في مصر والوطن العربي، مؤكدا أنه لم يوافق على الشراكة إلا مع كيان وطني كبير قادر على توسيع دائرة الأحداث التي تنظمها الشركتين والانطلاق نحو آفاق جديدة في بلدان أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا.

شكر مستحق لجهود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأثنى الفقي على الدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الدكتور عمرو طلعت في النهوض بقطاع التكنولوجيا، مضيفا: “تتماشى مشاركة المتحدة في تنظيم معرضي Cairo ICT وCaisec مع رؤيتنا في العمل على استخدام أحدث التقنيات المتطورة في تعزيز تطلعاتنا في صناعة الترفيه والإعلام، وتطوير مهارات العنصر البشري، لتواكب التطور التكنولوجي في كل المجالات، وسنعمل جاهدين على أن يصبح المعرضين بداية للمشاركة في تنظيم فعاليات مماثلة في كل القطاعات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة”.

ووجه طرفا اتفاقية الشراكة، عمرو الفقي وأسامة كمال، الشكر لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، على الجهد المبذول لتطوير قطاع الاتصالات بما انعكس على نمو القطاع ليصبح الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية، ويسهم في توفير ملايين فرص العمل للشباب سنويًا.

وثمن الشركاء جهود وزير الاتصالات في دعم نمو القطاع الخاص في مصر، وكذلك مساندة المبادرات الهادفة التي تسهم في تحفيز وتشجيع وتنمية الاستثمار في صناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات مع الشركات العاملة في هذا المجال.

بدء تفعيل الشراكة

يبدأ تفعيل الشراكة بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تنظيم النسخة الثالثة من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (Caisec ‘24) وهو الحدث التقني المتخصص في مجاله بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (الإيكتوا)، وبمشاركة أكثر من 20 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية مصرية، وعشرات الوزارات والكيانات والشركات العربية والدولية، وأكثر من 150 متحدث و40 شركة عارضة، و4500 زائر، يساهمون عبر 110 جلسات في تقديم كنوز معرفية نادرة في مجالات أمن المعلومات والحماية من المخاطر الرقمية والتهديدات السيبرانية.

كما تشارك “المتحدة للخدمات الإعلامية” في تنظيم مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا CAIRO ICT، الذي يعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وهو من  أبرز ملتقيات التكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يشارك فيه نخبة من الرؤساء التنفيذيين وكبار قادة كبريات شركات التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والمساكن الذكية والأمن الرقمي والألعاب الاكترونية في مصر والعالم، شاملاْ عدد من المؤتمرات المتخصصة مثل PAFIX – DSS – IntelliCities – Connecta – dotgov.

مصر تتجه لتصبح مركزًا إقليميًا لصناعة المعارض

أكد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن مصر تتمتع بمقومات فريدة تجعلها وجهة مثالية لاحتضان صناعة المعارض على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى موقعها الجغرافي المتميز، وبنيتها التحتية المتطورة، وقدرتها على جذب كبار المستثمرين والعارضين من مختلف أنحاء العالم.

وكشف الفقي عن خطط الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتنظيم 12 معرضًا خلال العام المقبل، وذلك بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين، وشدد على أن هذه الخطوة تهدف إلى تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتجارة والاستثمار.

وشهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر نقلة نوعية خلال السنوات الماضية، بفضل جهود دؤوبة من قِبل شركات رائدة مثل “تريد فيرز لتنظيم المعارض”، فقد ساهمت الشركة في إتاحة الفرصة أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة لعرض ابتكاراتهم وإقامة شراكات مثمرة من خلال تنظيم معارض متخصصة، كان أبرزها معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT.

وبحسب أسامة كمال، فقد جذب معرض Cairo ICT اهتمامًا واسعًا من مختلف أطراف منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الشركات الناشئة وريادة الأعمال والألعاب الإلكترونية، وهدف المعرض إلى إعداد جيل قوي من الشباب الموهوبين القادرين على المضي بقطاع التكنولوجيا في مصر إلى آفاق أوسع، ونال المعرض شرف رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كايرو آي سي تي 2024: وجهة شباب التكنولوجيا والرياضات الإلكترونية

يتحول معرض كايرو آي سي تي 2024 إلى واحة تجمع شباب مصر من محترفي الألعاب الإلكترونية ورواد الأعمال في رحلة مبتكرة نحو آفاق التكنولوجيا.

وأكد أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز لتنظيم المعارض، عن تعاون استثنائي بين معرض كايرو آي سي تي واتحاد الألعاب الإلكترونية، بهدف ضمّ جميع شرائح الشباب للمشاركة في هذا الحدث الضخم.

وأشاد كمال بانضمام اتحاد الألعاب الإلكترونية المصري إلى الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، ليصبح أول اتحاد من أفريقيا ينضمّ لهذا التحالف، مؤكداً على أن معرض كايرو آي سي تي يسعى ليصبح منصة لكلّ شاب مهتمّ بالتكنولوجيا، سواء كان محترف ألعاب إلكترونية أو رائد أعمال ناشئ.

ويُؤكد كمال أنّ معرض كايرو آي سي تي هو الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يدمج بين مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الإعلام، مع خطط لضمّ مجالات أخرى مثل الدفع الرقمي والمدن الذكية والأمن السيبراني والأقمار الصناعية، كما يُخصص المعرض جزءًا هامًا للشباب، من خلال ضمّ قطاعات للشركات الناشئة وريادة الأعمال، إيمانًا بأهمية دعمهم وتطوير مهاراتهم وفتح آفاق جديدة لأعمالهم.

وبفضل جهود “تريد فيرز”، تطور معرض Cairo ICT ليصبح أكبر المعارض المتخصصة في مصر، ومن أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط، فقد وفّر المعرض منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والحلول، وجذب كبار المستثمرين والخبراء من مختلف أنحاء العالم، وتبشر شراكته الاستراتيجية مع الشركة المتحدة بمستقبل قريب يشهد تحقيق رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًا رائدًا لصناعة المعارض، وتعزيز دورها كبوابة رئيسية للتجارة والاستثمار في المنطقة.