Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تفاصيل أفضل 6 شهادات ادخار ثلاثية وخماسية بالبنوك بعائد يصل إلى 11.25%

تطرح البنوك العاملة في السوق المصرية شهادات ثلاثية وخماسية ذات عوائد ثابتة وبدوريات صرف متعددة للعائد لتتناسب مع العملاء بمختلف احتياجاتهم، حيث تتراوح أسعار الفائدة الشهادات الخماسية بين 10% و10.88% و11% ، وتصل على الشهادات الثلاثية إلى 11.25%.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 1% في اجتماع استثنائي مارس الماضي، كما طرح بنكا الأهلي المصري ومصر شهادة ادخار بسعر عائد سنوي 18% لمدة عام، لاحتواء الضغوط التضخمية والتخفيف من آثار التداعيات الاقتصادية على المواطنين.

ونستعرض لكم في هذا التقرير تفاصيل أبرز 6 شهادات ادخار ثلاثية وخماسية في البنوك المصرية:

أولاً: الشهادات الثلاثية

شهادة ميد بنك الثلاثية

يتيح ميد بنك شهادة ثلاثية ذات عائد دورى ثابت 11.25٪ يصرف العائد شهريا مقدمًا، حيث يصدر البنك الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد أدنى 2% فوق سعر الشهادة.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

يطرح البنك الأهلي المصري شهادة الادخار البلاتينية 3 سنوات، بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد شهريًا، ويمكن الاقتراض من البنك الأهلي بضمان شهادات الادخار من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

شهادة القمة من بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة بعائد سنوي 11% بأجل 3 سنوات وبدورية صرف شهرية للعائد، ويمكن الاقتراض من بنك مصر بضمان شهادات الادخار، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

شهادة البنك الزراعي المصري

يقدم البنك الزراعي شهادة الحصاد بأجل 3 سنوات بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد عليها شهريا، وبحد أدنى يبدأ من 1000 جنيه للشهادة.

شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي

يطرح البنك العربي الأفريقي شهادة أميرالد أجل 3 سنوات، والتي يتراوح العائد السنوي عليها بين 10.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و10.8750% لدورية العائد نصف السنوية، و11% سنويًا على دورية صرف العائد السنوية.

شهادة بنك التعمير والإسكان

كما يقدم بنك التعمير والإسكان شهادة التعمير بأجل 3 سنوات بعائد يصل إلى 11.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و10.5% لدورية صرف العائد الشهرية.

ثانيا: شهادات الادخار الخماسية

بنك  saib

يقدم بنك saib أعلى عائد على شهادات الادخار الخماسية في مصر، بفائدة 11% شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 5 آلاف جنيه ومضاعفاتها.

البنك الأهلي الكويتي

كما يطرح البنك الأهلي الكويتي شهادة الادخار الخماسية لمدة 5 سنوات، بعائد شهري ثابت هو الأعلى أيضًا بين البنوك المصرية يصل إلى 11% ويكون الحد الأدنى لفتح الشهادة ألف جنيه.

البنك الأهلي المصري

ويوفر البنك الاهلي المصري لعملائه عائد ثابت يصل إلى 10.25%، من خلال شهادة الادخار الخماسية، بحد أدنى للشراء ألف جنيه، على أن يتم صرف العائد شهريًا.

بنك مصر

ويقدم بنك مصر الشهادة الخماسية، بعائد ثابت طوال فترة الشهادة بنسبه 9% تصرف شهرياً وذلك للشهادة التي يكون الحد الأدنى لها 1200 جنيه، ويصل العائد إلى 9.5% سنوياً للشهادة التي يكون الحد الأدنى لها ألف جنيه.

بنك القاهرة

ويطرح بنك القاهرة شهادة البريمو لمدة 5 سنوات للأفراد الطبيعيين، بعائد سنوي ثابت بنسبة 10.25% يصرف شهريا، و 10.50% يصرف كل 3 أشهر.

البنك العربي الأفريقي

فيما يقدم البنك العربي الأفريقي شهادات ادخار أميرالد بنسب عائد مختلفة للعملاء وفقا لعدد سنوات الشهادة، حيث توفر شهادة الخمس سنوات عائد شهري بنسبة 10.38% وعائد ربع سنوي 10.63% وعائد نصف سنوي 10.75%، و سنوي 10.88% ويكون الحد الأدنى للشهادة 5 آلاف جنيه.