Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تغريم  منصة «إكس» 350 ألف دولار بسبب ترامب

فرضت محكمة الاستئناف الأمريكية، غرامة قدرها 350 ألف دولار على شركة “إكس” تويتر  سابقاً، لمخالفتها الموعد النهائي للامتثال لأمر تفتيش وزارة العدل للسجلات المتعلقة بحساب الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

ورفضت محكمة الاستئناف الأمريكية اعتراضات “تويتر” على أمر عدم الإفشاء وأيدت عقوبة الازدراء المدنية لقاضي المحكمة الابتدائية.

وكشف الحكم أن مكتب المستشار الخاص جون “جاك سميث”، قد طلب من القضاء منع “تويتر” من الكشف عن التحقيقات بشأن جهود “ترامب” لإلغاء انتخابات 2020.

وجادل ممثلو الادعاء بأن تنبيه الرئيس السابق من شأنه أن يعرض التحقيق الجاري للخطر، من خلال منحه فرصة لتدمير الأدلة أو الهروب من المحاكمة.

وكانت “تويتر” قد اعترضت في يناير الماضي بزعم أن الإفصاح عن محتويات حساب “ترامب” ينتهك حماية حرية التعبير، وأنه لا ينبغي عليها الامتثال لأمر التفتيش حتى يتم التقاضي بشأن هذه القضية بالكامل.

وبحلول الأسبوع الأول من فبراير، طلب موقع “تويتر” من محكمة العاصمة إبطال أمر عدم الإفشاء، بحجة أنه ينبغي أن يكونوا قادرين على إخبار ترامب بشأن التحقيقات.

ورفض قاضي المقاطعة هذا الطلب، وسلم “تويتر” السجلات في 9 فبراير، وقام المدعون بتعديل الأمر في يونيو للسماح بتقديم بعض المعلومات للرئيس السابق.