Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعيين محمد سمير رئيسا تنفيذيا لـ «مكسيم القابضة للاستثمار»

عينت مجموعة مكسيم القابضة للاستثمار، محمد سمير السيد بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة ، حيث سيكون مسئولًا عن وضع معايير قياسية موحدة للوظائف والعمليات التشغيلية ، وتحفيز نمو أعمال المجموعة الذي يعتمد على الشراكات والصفقات المشتركة، وتوجيه عمليات التوسع التي تستهدفها المجموعة في كافة القطاعات التي تعمل بها.

وعينت المجموعة أيضًا عالية النجدي بمنصب رئيس التسويق التنفيذي للمجموعة، وستكون مسئولة عن صياغة استراتيجية متكاملة لقطاع التطوير العقاري، بالإضافة لصياغة وإطلاق المبادرات الخاصة بقطاع الضيافة واستراتيجيات ولاء العملاء. وستعمل القيادتان الجديدتان معًا على تحفيز والإسراع بوتيرة النمو في المجموعة.

قال الدكتور كرار : “إننا ننظر للهيكلة الجديدة باعتبارها إضافة رئيسية جديدة وركيزة هامة لتقوية استراتيجية المجموعة، ودعم فريق العاملين من أجل تحقيق النمو اعتمادًا على أفضل الكوادر والمهارات التي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات البارزة في قطاعي التطوير العقاري والضيافة”.

تابع: “هذه التعيينات تأتي في إطار جهود المجموعة للاستفادة من قدراتنا المتخصصة في التنمية العقارية ومشروعات الضيافة، وكذلك لتأسيس محفظة متنوعة من الاستثمارات”.

من ناحية أخرى، تأتي استراتيجية النمو الجديدة في فترة ما بعد انتشار جائحة كورونا لتأكيد رغبتنا في إعادة ترتيب أولوياتنا وتكوين محفظة استثمارات متوازنة مع التركيز على تحقيق التميز التشغيلي وتحسين تجربة العملاء”.

يتمتع سمير بسجل حافل من الإنجازات والابتكار في قطاع التطوير و الضيافة. ينضم سمير لمجموعة مكسيم للاستثمار بعد عمله التي قضى فيها حوالي عقدين من الزمن بدولة الإمارات المتحدة شغل خلالهما العديد من المناصب والأدوار القيادية في مجموعة جميره و كيرزنر انترناشيونال و إعمار للضيافة حيث وصل لمنصب مدير الشركة الإداري للعمليات والتطوير باعمار الامارات.

وخلال تلك الفترة أشرف سمير على أكثر من 17 فندقًا تحت التطوير، كما كان مسئولًا عن تطوير وإدارة أكثر من 23 فندقًا ومشروعًا سكنيًا في 5 دول (الإمارات/مصر/السعوديه/تركيا/البحرين)، وقاد فرق عمل تضم أكثر من 3000 موظف. وعلى مدار مسيرته الوظيفية، تمكن السيد من تحقيق التميز حيث حصل على عدة جوائز رفيعة في مجاله، تقديرًا لاستراتيجياته المبتكرة في مجالات الأعمال خاصة مع قيامه بدمج الأدوات الرقمية بهدف تحسين تجربة العملاء، والتوسع في الشراكات الهامة بهدف تقديم خدمات متطورة للعملاء.

وتتمتع النجدي بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاما في مجال الإدارة التجارية لقطاعي الضيافة والتطوير العقاري حتى وصلت لمناصب قيادية رفيعة، كما لعبت دورًا محوريًا في نمو العديد من الشركات المدعومة بالاستثمارات الخاصة، وتخصصت في صياغة والإشراف على تنفيذ استراتيجيات العمليات والاستراتيجيات التجارية في عدة شركات رائدة في قطاعي التطوير العقاري والضيافة.