Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على تفاصيل رسوم السحب والتحويل من المحافظ الإلكترونية بـ 14 بنكاً

الثورة الضخمة التي خلقتها تكنولوجيا البنوك الالكترونية خلال السنوات الأخيرة، دفعت البنوك إلى التنافس بشراسة لجذب أكبر عدد من العملاء للاستفادة من الخدمات المتطورة التي تقدمها، خاصة في ظل تعدد الخدمات والمنتجات الإلكترونية التي تطرحها البنوك بين الحين والآخر.

وتعد المحافظ الالكترونية أحد أبرز المنتجات الرقمية التي تسعى البنوك إلى ترويجها للتسهيل على العملاء، حيث توفر هذه المحافظ التي يتم تنزيلها على الهاتف المحمول مجموعة متنوعة من خدمات الدفع، لمساعدة العملاء في القيام بمعاملاتهم المالية اليومية بسهولة وأمان.

وتقدم المحفظة الإلكترونية عدة خدمات يمكن للعميل الاستفادة بها بسهولة، والتي تتضمن؛ إمكانية شحن المحفظة الإلكترونية من حسابك في البنك، إيداع أو سحب الأموال من خلال مقدمي خدمات «فوري» المنتشرين في أنحاء الجمهورية، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي، دفع جميع أنواع الفواتير كالاتصالات، والإنترنت، والمرافق، والرسوم المرورية.

كما تتيح المحفظة خدمة دفع التبرعات والاشتراكات وأقساط التأمين وشراء التذاكر، وتحويل الأموال بين حاملي محافظ الهاتف المحمول في مصر، بالإضافة إلى متابعة أرصدة محفظتك الإلكترونية والمعاملات التي قمت بها سابقاً، والاستفادة بنقاط المكافآت والعروض التي تقدمها البنوك، فضلاً عن أن البنوك تعفي عمليات الإيداع النقدي والمشتريات من الرسوم لتحفيز الأفراد للاعتماد على محافظ الهاتف المحمول والاستغناء عن استخدام الكاش في التعاملات اليومية.

وتتفق البنوك في اتباع نفس طريقة الاشتراك في الخدمة، والتي تتطلب رقم هاتف محمول صحيح، بطاقة رقم قومى سارية، غير مسجل فى محفظة ذكية أخرى من قبل بنفس رقم الهاتف المحمول، ومن ثم الذهاب إلى فرع البنك وملء طلب الاشتراك مجاناً، ثم تصلك رسالة على هاتفك المحمول على رابط التطبيق و كود التفعيل لتحميل تطبيق المحفظة الالكترونية الخاصة بالبنك، ومن ثم الاستمتاع بالخدمة.

وتختلف عمولات السحب والتحويل من بنك لآخر، لذا نرصد لكم في هذا التقرير عمولات السحب والتحويل من المحفظة الالكترونية بـ 14 بنكًا أتيحت عنها معلومات من خلال مراكز الخدمة الهاتفية:

 

البنك  مصاريف سنوية التحويل لعميل أخر السحب من فوري السحب من ATM
الأهلي المصري مجاناً مجاناً  %2
بحد ادني 2 جنيه 
%1
بحد ادني 2 جنيه
مصر مجاناً %1
بحد ادني 2 جنيه
 2%:
بحد ادني 2 جنيه 
%1
بحد ادني 3 جنيه
التجاري الدولي مجاناً مجانا   %1.5 بحد ادني 3 جنيه %1
بحد أدني 3 جنيه
المصرف المتحد مجاناً مجانا  مجاناً  مجاناً 
الأهلي المتحد مجاناً  مجاناً علي حسب المبلغ المسحوب %1
بحد ادني 2 جنيه
القاهرة مجاناً %1 بحد ادني 2 جنيه  من خلال منافذ فوري %1بحد ادني 2 جنيه
عودة  مجاناً %0.5
بحد ادني 2 جنيه
غير متاح السحب من خلال فوري  %0.7
بحد ادني 2 جنيه
قناه السويس مجاناً %1
بحد ادني 2 جنيه
%2
بحد ادني 2 جنيه
%1
بحد ادني 3 جنيه
بلوم  مجاناً من خلال الفرع من خلال منافذ فوري من خلال الفرع
saib 5 %0.5
بحد ادني جنيه
غير متاح السحب من خلال فوري %0.75 بحد ادني 1.5جنيه
كريدي أجريكول مجاناً %1  %1.5
بحد ادني 2 جنيه
 مجاناً 
 QNB الأهلي  مجاناً %1 بحد أدنى 2 جنيه  %1.5
بحد ادني 3جنيه
%1
بحد ادني 4 جنيه
الاسكندرية  مجاناً %1 %1
بحد ادني 3 جنيه
مجاناً
تنمية الصادرات مجاناً %1
بحد ادني 2 جنيه
%2
بحد ادني 2 جنيه
مجاناً