Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على بكر البيومي النائب الجديد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، وهي الحكومة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا للوزراء، ويضع الشعب المصري أملا كبيرا على عاتقها في التعامل مع التحديات الحالية التي يواجهها الاقتصاد المصري ومن ثم المواطن.
وبالتزامن مع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، تم الإعلان عن قائمة نواب الوزراء، والتي تضمنت نائبا أو أكثر للسادة وزراء المالية والسياحة والآثار والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني وغيرها.
وكان من نصيب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت إدارة الوزير السيد الدكتور عمرو طلعت، ثلاث نواب، هم بكر محمد عبدالوهاب البيومي، وغادة مصطفي لبيب عبدالغني، ورأفت عبدالعزيز فهمي هندي، في توجه واضح للحكومة الجديدة نحو مزيد من التخصص والتركيز وتقسيم المسؤوليات من أجل التعامل الأفضل مع مشاكل المواطنين التي تختص بها كل وزارة.
من هو بكر البيومي النائب الجديد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؟
هو اللواء أركان حرب بكر محمد عبد الوهاب محمد البيومي، والذي شغل عضوية مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في يونيو 2020.
وعمل اللواء أركان حرب محمد عبد الوهاب محمد البيومي مديرا لسلاح الإشارة في القوات المسلحة، وعرف بإسهاماته البارزة في تطوير السلاح، والاستعانة بأحدث التكنولوجيا المتطورة في إدارة عمله، بما فيها مراكز البيانات والحوسبة السحابية، إلى جانب تطوير خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في محافظات جمهورية مصر العربية.