Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على الدولة التي تضم أكبر عدد من حائزي العملات المشفرة حول العالم

contact

أظهر تقرير الشركة الرائدة في مدفوعات العملات المشفرة “تريبل–إيه”، تصدر الهند لقائمة الدول التي تضم أكبر عدد من حائزي العملات المشفرة حول العالم، إذ يمتلك 93.53 مليون شخص بها أو 6.55% من سكانها عملات مشفرة.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية مع 59 مليون شخص تقريبًا، تليها الولايات المتحدة، وجاءت فيتنام في المركز الرابع، وذلك بناءً على بيانات 2023 الواردة بالتقرير.

وبحسب بيانات “كريبتو كونسل فور اينوفيشن” فإن حيازة العملات المشفرة في الدولة لا تخضع للضريبة، ما يجعلها أصلاً جاذبًا في البلاد.

وربما يرجع ارتفاع معدلات ملكية العملات المشفرة أيضًا إلى العدد الكبير من السكان الذين لا يتعاملون مع القطاع المصرفي أو لا يستطيعون الوصول للخدمات المالية، وبالتالي توفر لهم العملات المشفرة وسيلة بدية للوصول إلى هذه الخدمات دون الاعتماد على البنوك التقليدية.

وبشكل عام، يتزايد اعتماد العملات المشفرة حول العالم، وبلغ عدد مستخدميها 420 مليون شخص في العام الماضي، 63% منهم من الذكور و37% إناث.

وارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 173,000% في الفترة من 2015 إلى 2023، ومن المتوقع نمو سوق العملات المشفرة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 56.4% من 2019 إلى 2025.

كما رصد التقرير أعلى الدول حسب معدل ملكية العملات المشفرة أي النسبة المئوية للسكان الذي يمتلكون تلك العملات، وجاءت الإمارات في الصدارة بمعدل ملكية 30.4%، إذ يبلغ عدد مالكي تلك العملات بها 3 ملايين شخص تقريبًا.