Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على أبرز تصريحات وزير الاتصالات خلال مؤتمر امتحانات الثانوية العامة بمجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر مجلس الوزراء، لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة، وذلك بحضور وزير التعليم ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على استمرار تعاون وزارته مع وزارة التربية والتعليم حتى يتم تطبيق المنظومة بالكامل بنجاح، وتتم امتحانات الثانوية العامة على النحو الأمثل.

وقال وزير الاتصالات أنه عرض اليوم، على السيد رئيس الجمهورية، تفاصيل الشبكة المقامة لربط أكثر من 2500 مدرسة، والتي تعتمد بشكل كامل على كابلات الألياف الضوئية (الفايبر)، والتي تعد أحدث وسيلة للربط وأكثرها أمانا.

وأضاف طلعت أن الشبكة لا تعتمد بأي شكل من الأشكال على شبكة الإنترنت العادية، وأن كل الشبكة الرقمية هي شبكة مغلقة مخصصة لأغراض التعليم بين المدارس ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال المؤتمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستخدام أعلى التقنيات وأحدثها لضمان الاستمرارية والجودة، مشيرا إلى استمرار التعاون مع وزارة التربية والتعليم تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء.

وفي ختام المؤتمر، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا المؤتمر الصحفي استهدف التأكيد على استقرار العملية التعليمية، وإزالة أي نوع من القلق النفسي لدى الطلاب وأولياء الأمور من وسيلة أداء امتحانات الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم، في الأسبوع المقبل، التفاصيل الكاملة للأسلوب الذي سيتم إجراء الامتحانات به، وطريقة التصحيح، وسيجيب الوزير عن جميع التساؤلات التي تدور في أذهان أولياء الأمور بشأن الثانوية العامة.