Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون جديد مرتقب بين مجموعة «اتصالات الإمارات e&» و«فودافون العالمية»

تخطط مجموعة اتصالات الإمارات e&، إلى إطلاق إطار تعاون جديد مع مجموعة فودافون العالمية، خلال الأسابيع المقبلة، بحسب حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وأشار دويدار، في مقابلة له مع العربية، إلى أن حصة المجموعة في أسهم فودافون اقتربت من حاجز الـ15%، منوهاً إلى أن المجموعة لم تقرر بعد الدفع بعضو في مجلس إدارة فودافون والقرار قيد الدراسة.

وبخصوص شركة اتحاد اتصالات موبايلي السعودية، قال حاتم دويدار إن مجموعة اتصالات الإمارات لديها طموح كبير في الحصول على الموافقات الحكومية لزيادة حصتها البالغة 28% في أسهم الشركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن المجموعة لديها نحو 5 إلى 6 مليارات دولار لم يتم سحبها من مبلغ الدين المعتمد لتمويل صفقات الاستحواذ، منوها إلى أن المجموعة تبحث في الوقت الحالي عدداً من صفقات الاستحواذ في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا.

وأوضح أنه على مستوى قطاع الاتصالات تنظر المجموعة لعدد من الفرص في شرق أوروبا وإفريقيا وآسيا، وفيما يخص صفقات الاستحواذ بقطاع التكنولوجيا يوجد أكثر من فرصة في المنطقة العربية بالخليج أو شمال إفريقيا وقد ننتهي من بعضها خلال أسابيع.

يشار إلى أن مجموعة اتصالات الإمارات e&، كانت قد أعلنت في فبراير الماضي، رفع حصتها في مجموعة فودافون إلى 3791 مليون سهم، والتي تمثل 14% من رأس مال الشركة باستثناء أسهم الخزينة.